المنوعات

مشروع مسار يختتم فعالياته في تدمر

اختتم مشروع مسار انشطته في المركز الثقافي العربي بتدمر بعد خمسة أيام اغتنت بفعاليات متنوعة من فن رواية القصة والتنقيب عن الآثار إلى التحاور والتعبير عن الرأي
معتمداً تقنيات التعلم غير النظامي بالجمع بين المتعة والمعرفة لإلهام الاطفال والشباب على الإبداع واكتشاف العالم من حولهم.
وقال مضر الحجي مدير مجموعة الفريق الاخضر الذي يتولى مسؤولية الجولات الوطنية في المحافظات إن الأنشطة استهدفت فئتين عمريتين الأولى من 6 إلى 11 سنة إذ قام الأطفال برحلة لجمع المعلومات باستخدام الحواس والعقل والخيال عبر محطتي رواية القصة والتنقيب عن الآثار فيما الفئة الثانية من 11 إلى 14 سنة شاركت بمحطة لنتحاور حيث عبر الأطفال عن آرائهم بذهنية منفتحة للحوار حول موضوع الهوية الذي تم طرحه خلال هذه الجولة.
وأشار الحجي إلى أن الهدف من هذه الأنشطة تحفيز الأطفال والشباب على تنمية مواهبهم والكشف عن الطاقات المكنونة لديهم والتعرف على محيطهم وبالتالي تمكين كل طفل من تحديد مساره في الحياة.
وتمكن مشروع مسار منذ انطلاقته قبل أربع سنوات من خلال جولات الفريق الاخضر من الوصول الى 150 ألف طفل وشاب كما يشارك سنوياً نحو 20 ألف طفل في فعاليات امواج مسار اضافة إلى مشروع كبير للمتطوعين من الشابات والشباب الذين يعملون إلى جانب فريق مسار لخدمة المجتمع بكل شرائحه.
ويزخر مسار بالنشاطات التى تتوزع ما بين موسيقا وفنون يدوية والتنقيب على الاثار ومسرح وسينما والتجول عبر الإنترنت والتحاور والتطوع.
ومسار رحلة حياة مشروع وطني غير ربحي وهو احد ابرز مشاريع الامانة السورية للتنمية التي اسستها السيدة أسماء الأسد وهدفه تنمية سورية والاستثمار في اطفالها وشبابها وله عدة برامج وهي الجولات الوطنية ومركز استكشاف دمشق ومراكز استكشاف في كل المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى