المنوعات

بريطاني اشترى كنزا بـ 100 استرليني

اشترى بريطاني محظوظ لوحة قديمة بأقل من 100 جنيه استرليني لا لشيء سوى لأن إطارها الخشبي أعجبه
لكنه كاد يطير فرحا عندما اكتشف أخيراً أن تلك اللوحة هي في الواقع تحفة فنية نادرة وقد يصل ثمنها إلى 40 مليون جنيه استرليني (نحو 60 مليون دولار أميركي) إذا عُرضت للبيع.

الرجل الذي رفض الافصاح عن هويته قال انه كان اشترى اللوحة قبل نحو 6 سنوات من متجر لبيع الأشياء القديمة في مدينة نورثهامبتون الانكليزية¡ مشيرا إلى انه لم يكن يريد اللوحة الزيتية في حد ذاتها بل اشتراها فقط بسبب اعجابه بإطارها الخشبي ذي النقوش والتفاصيل المتقنة.

لكن الحظ ابتسم ابتسامة عريضة لذلك الرجل بعد أن أكد خبراء مقتنيات فنية أخيراً أن تلك اللوحة هي من إبداعات الرسام الفرنسي الشهير بول سيزان¡ وان قيمتها السوقية الحقيقية تصل إلى 60 مليون دولار أميركي.

وتبلغ قياسات اللوحة 120 سنتيمترا عرضا و90 سنتيمترا طولاً¡ وتصور منزلاً صغيراً على ضفة نهر وتحمل على ظهرها توقيع بول سيزان بتاريخ 1854.

ونقلت صحيفة بريطانية عن مالك اللوحة قوله: «لا أتذكر على وجه التحديد كم دفعت ثمنا لها¡ لكنني أتذكر أن الثمن كان أقل من 100 جنيه استرليني. والواقع انني اشتريت اللوحة لسبب واحد فقط وهو اعجابي باطارها الخشبي. لم أكن أتصور أنني قد اشتريت كنزا ثمينا بهذا الثمن الزهيد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى