اقتصاديات

افتتاح معرض سياتكس بمشاركة محلية وعربية وأجنبية

افتتح اليوم المعرض الزراعي الدولي الخامس سياتكس بمشاركة نحو 250 عارضاً من مختلف الفعاليات الاقتصادية والزراعية في سورية والدول العربية والأجنبية.

وضم المعرض الخضار والفواكه الطازجة والمنتجات الغذائية المصنعة ومستلزمات الإنتاج من الأسمدة والبذار والآلات الزراعية والري الحديث إضافة إلى مكاتب الدراسات للبحوث العلمية والاقتصادية.

وأشار الدكتور عادل سفر وزير الزراعة والاصلاح الزراعي إلى أن المعرض هو احدى أهم الوسائل التي يمكن من خلالها التعريف بالمنتجات الزراعية السورية بشقيها النباتي والحيواني كما أنه يأتي نتيجة الاهتمام بالتسويق وإيجاد آليات مناسبة تخدم المنتجين والمؤسسات والشركات المنتجة موضحاً أن سورية تعمل على تقديم منتج منافس على مستوى النوعية والسعر ويحقق ميزة نسبية تنافسية عالية.

ولفت الوزير إلى أن سورية من الدول التي تقدم الدعم الكبير للقطاع الزراعي مشيراً إلى صندوق الدعم الزراعي وآليات الدعم الموجهة نحو المنتج بشكل مباشر حسب المساحة والترخيص الزراعي حيث سيشمل الدعم معظم المحاصيل الزراعية مثل القمح والقطن والشوندر السكري إضافة للمحاصيل الرئيسية كالزيتون والتفاح والحمضيات والعدس والحمص والذرة الصفراء.

يذكر أن المعرض الزراعي يعود تاريخ إقامته إلى عام 1991 واكتسب صفته الدولية منذ عام 2005 ويستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى