اقتصاديات

تداولات بورصة دمشق ليوم الخميس 8/10/2009

شهدت جلسة ما قبل الافتتاح لهذا اليوم أوامر بيع مكثفة على عدد لا بأس به من الاسهم المدرجة مع بقاء سهم شركة بنك بيمو السعودي الفرنسي كإستثناء وحيد حيث ما زال هذا السهم يشهد طلبات شراء مكثفة على الحد الاعلى المسموح به في الجلسة الواحدة و ذلك استمرارا لعملية
الرغبة الكبيرة لدى المستثمرين لتملك هذا السهم الاسترتيجي .
ول نصف ساعة من جلسة التداول شهدت عمليات بيع و شراء ضعيفة كما جرت العادة ولم تشهد اغلب الشركات اي تداولات على اسهمها . باستثناء سهم شركة بنك سورية الدولي الاسلامي الذي احتكر احجام التداول خلال الجلسة ليتصدر بالتالي قائمة اكثر اسهم الشركات تداولاً حتى نهاية الجلسة مغلقاً بالتالي على ارتفاع بعد ان عكس اتجاهه الهبوطي الذي سلكه خلال اغلب فترات التداول عند سعر 860 ليرة للسهم الواحد . و تبعه في احجام التداول كل من سهم شركة بنك سورية والمهجر الذي انخفض هو الاخر و اغلق على سعر 1080 ليرة للسهم الواحد , ثم سهم بنك بيمو السعودي الفرنسي و اغلق على سعر 1238 ثم جاء سهم المجموعة المتحدة للنشر و الاعلان و التسويق الذي اغلق على مستوى 436 ليرة للسهم الواحد.
اما فيما يخص باقي الاسهم المدرجة فلم يشهد سهم البنك العربي اي تداولات على اسهمه و اغلق عند مستويات اغلاقه الجلسة الماضية و بسعر 1221 , واغلق سهم بنك عودة عند اغلاقه السابق أيضاً عند مستوى 1626 مثله مثل وسهم المصرف الدولي الذي اغلق على سعر 1411 و سهم المتحدة للتأمين الذي اغلق على مستوى 821 والاهلية للنقل و اغلق على مستوى 1279 ليرة للسهم الواحد و سهم الاهلية لصناعة الزيوت النباتية 751 و سهم الشركة الهندسية الزراعية للإستثمارات – نماء- و الذي اغلق على سعر 761.5 للسهم الواحد .
اما فيما يخص حجم التداول الاجمالي فقد بلغ 17,102,401 مليون ليرة سورية حيث تم تداول 19,864 سهماً نفذت من خلال 102 عقداً . اما بمقارنة اسعار اغلاق اسهم الشركات لهذا اليوم فقد اظهرت اسهم ثلاثة شركات ارتفاعاً على اسعار اسهمها مقابل انخفاض على اسعار اسهم شركة واحدة اخرى .
اما فيما يخص اكثر الخاسرين فقد كان سهم شركة بنك سورية والمهجر الذي تراجع بنسبة 1.86% . و كان اكثر الرابحين سهم شركة بنك بيمو السعودي الفرنسي الذي ارتفع بنسبة 1.98% عند نهاية جلسة تداول اليوم

المصدر
العالمية الاولى للاستثمارات المالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى