أخبار البلد

التعليم العالي تبدأ التحضير لامتحان الكفاءة في الجامعات.. وتمدد قبول طلبات التحويل المتماثل بين الجامعات والمعاهد

طلبت وزارة التعليم العالي من الجامعات السورية الخاصة والحكومية موافاتها ببيانات تتضمن أسماء و اختصاصات الطلاب المتوقع تخرجهم قبل نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2009 -2010 وذلك ضمن تحضيرات الإعداد لامتحان الكفاءة للخريجين.
وستقوم الوزارة بإطلاق امتحان الكفاءة لخريجي الجامعات السورية الخاصة والحكومية بدءاً من شهر كانون الأول القادم 2009 ولنهاية الفصل الأول من العام الدراسي 2009 2010 .

ويأتي الامتحان في إطار قواعد الاعتماد العلمي للجامعات الخاصة والقاضية بخضوع طلاب الجامعات الخاصة لامتحان تقويم معياري في كل اختصاص على مستوى وطني يعكس كفاءة الخريجين والبرنامج والجامعة المانحة للشهادة ويهدف الامتحان إلى الارتقاء بجودة التعليم العالي وزيادة التنافس بين الجامعات السورية الخاصة والحكومية وتحفيزها على تقويم برامجها الاكاديمية بمقارنة نتائج خريجيها في حقول التخصص المتعدد بنتائج نظرائهم في المؤسسات الأخرى.

يذكر أن الامتحان سيجري مرتين في كل عام دراسي الأول في شهر كانون الأول والثاني في شهر أيار حيث يشمل الأخير طلاب الجامعات الخاصة والحكومية في الاختصاصات التي سيتم اختيارها بناء على إعداد الخريجين.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة التعليم العالي عن تمديد قبول طلبات التحويل المتماثل بين الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2009 2010 حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس القادم.

ويتم التحويل بين الكليات والأقسام المتماثلة في الجامعات للطلاب المسجلين في التعليم العام والموازي والسوري غير المقيم والطلاب العرب والأجانب الناجحين والمنقولين.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى