أخبار البلد

التعليم العالي تحضر للمشاركة في برامج القناة الفضائية التعليمية السورية

بحث الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي مع اللجنة الفنية الدائمة للتعليم المفتوح التحضيرات التي تقوم بها للمشاركة في برامج القناة الفضائية التعليمية السورية المزمع افتتاح البث التجريبي لها مطلع الشهر القادم.
وناقش الحضور تحديد نوعية البرامج المخصصة للتعليم العالي من محاضرات للتعليم المفتوح وبرامج مخصصة للإجابة عن التساؤلات والاستفسارات في الميادين الجامعية.

وأكد الوزير بركات أهمية إعادة تصويب التعليم المفتوح من الناحية الإدارية والتعليمية و تطوير المناهج من خلال مناقشة طرق تعديل المناهج والخطط الدراسية ووضع أسس شاملة للتاليف مع الأخذ بعين الاعتبار إعطاء مرونة تتناسب مع طبيعة التعليم المفتوح بهدف إحداث تكامل في البرامج في الجامعات.

وأكد الوزير على تنظيم التعليم المفتوح وفصله عن التعليم العام تمهيداً لإحداث برامج للتعليم المفتوح في كل جامعة بشكل منفصل.

بدوره استعرض رئيس جامعة تشرين رئيس اللجنة الفنية العليا للتعليم المفتوح المحور التنظيمي لعملية التعليم المفتوح والمحور المالي وتطوير بعض القرارات في مجلس التعليم العالى حول التعليم المفتوح وإعادة هيكلته بشكل دقيق.

حضر الاجتماع معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب ونواب رؤساء الجامعات الحكومية للتعليم المفتوح والدكتور مستشار وزير التعليم العالي للشؤون الثقافية ومدير القناة الفضائية التعليمية السورية ومدير الأنشطة في الوزارة.

الى ذلك كان دعم الخريجين الجدد وإتاحة فرص العمل المناسبة لهم بما يتوافق واختصاصاتهم ويساهم في إنجاز المشاريع التي يحتاج إليها المجتمع محور لقاء الوزير بركات مع المعنيين في كلية الفنون الجميلة وعدد من الطلاب الخريجين من قسم النحت.

وأكد الدكتور بركات استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات التي من شأنها استثمار جهود طلاب خريجي قسم النحت في كلية الفنون الجميلة في خدمة الذوق العام وخلق نمط تفكير جديد.

ثم استمع الوزير بركات من المعنيين في كلية الفنون الجميلة الى اقتراحاتهم وتصوراتهم عن الأماكن المخصصة لعرض أعمال الخريجين في قسم النحت والمواضيع المختارة والية التنسيق بين الجامعة والمحافظة لوضع تصور دقيق عن تلك الأعمال وما المستلزمات المطلوبة