اقتصاديات

تداولات بورصة دمشق ليوم الثلاثاء 29/9/2009

استمراراً لما كان عليه الحال في جلست ما قبل الافتتاح ليوم امس أتت جلسة ما قبل الافتتاح لهذا اليوم بطلبات شراء ضعيفة على مختلف الشركات المدرجة و جاء التباعد الواضح بين اوامر البيع و الشراء ليجعل التنبوء بمسار السوق بشكل عام امرا صعباً.
جلسة التداول شهدت عمليات بيع و شراء ضعيفة جداً ولم تشهد اغلب الشركات اي تداولات على اسهمها و استمر سهم شركة بنك سورية الدولي الاسلامي في احتكار احجام التداول خلال الجلسة و بنفس الطريقة التي تعودنا عليها في تداولات السوق خلال شهر رمضان ليتصدر بالتالي قائمة اكثر اسهم الشركات تداولاً حتى نهاية الجلسة مغلقاً بالتالي على انخفاض عند سعر 870 ليرة للسهم الواحد . و تبعه في احجام التداول كل من سهم شركة بنك سورية و المهجر الذي انخفض هو الاخر و اغلق على سعر 1122 ليرة للسهم الواحد , و سهم المجموعة المتحدة للنشر و الاعلان و التسويق و اغلق على سعر 415 .
اما فيما يخص باقي الاسهم المدرجة فلم يشهد سهم البنك العربي اي تداولات على اسهمه و اغلق عند مستويات اغلاقه الجلسة الماضية و بسعر 1221 , واغلق سهم بنك عودة عند اغلاقه السابق 1626 مثله مثل سهم بنك بيمو الذي اغلق على سعر 1214 وسهم المصرف الدولي الذي اغلق على سعر 1411 و سهم الشركة المتحدة للتأمين و اغلق على سعر 853 و سهم الاهلية للنقل و اغلق على مستوى 1279 ليرة للسهم الواحد و سهم الاهلية لصناعة الزيوت النباتية 751 و سهم الشركة الهندسية الزراعية للإستثمارات – نماء- و الذي اغلق على سعر 761.5 للسهم الواحد .
اما فيما يخص حجم التداول الاجمالي فقد بلغ 3,924,381 مليون ليرة سورية حيث تم تداول 4257 سهماً نفذت من خلال 35 عقداً . اما بمقارنة اسعار اغلاق اسهم الشركات لهذا اليوم فلم تظهر اي من الشركات ارتفاعاً على اسعار اسهمها مقابل انخفاض على اسعار اسهم شركتين اخريين .
اما فيما يخص اكثر الخاسرين فقد كان سهم شركة بنك سورية الدولي الاسلامي الذي تراجع بنسبة 1.6% .

المصدر
العالمية الاولى للاستثمارات المالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى