سياسية

جماعات يهودية تقتحم المسجد الأقصى

راعتبر قاضى قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعى الدكتور تيسير التميمى، استمرار اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على الحرم الإبراهيمى الشريف، انتهاكاً صارخاً لقدسيته، واستفزازاً لمشاعر المسلمين.

واقتحمت بالأمس جماعات يهودية متطرفة المسجد الأقصى المبارك فى القدس والحرم الإبراهيمى الشريف فى الخليل وأدت صلوات تلمودية فى أنحاء متفرقة منهما.

وقال التميمى، فى بيان صحفى اليوم، إن الاقتحامات المتكررة للحرم الإبراهيمى، والمسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى والمستوطنين، يشكل استفزازاً للمشاعر الدينية للمسلمين فى جميع أنحاء العالم، واعتداءً صارخاً على مقدساتهم ودور عبادتهم.

وجدد رفضه تقسيم الحرم الإبراهيمى الشريف وتحويل أجزاء ومساحات كبيرة منه إلى كنيس يهودى، مشدداً على أن الحرم الإبراهيمى بجميع ساحاته وأبوابه وقبابه وأروقته مسجد خالص للمسلمين منذ الفتح الإسلامى، وسيبقى كذلك إلى يوم الدين.

ودعا قاضى قضاة فلسطين، المسلمين إلى أن يواصلوا شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه والمواظبة على الصلاة فى الحرم الإبراهيمى الشريف، كما كانوا فى شهر رمضان، وزيارة أسواق البلدة القديمة من الخليل بهدف إنعاش اقتصادها ودعم صمود أهلها، والعودة للسكنى فيها بهدف إفشال مخططات تحويلها إلى حى يهودى.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى