جرائم وحوادث

وفاة أربعة أشخاص وإصابة 31 بجروح في حادثي سير منفصلين

توفيت أم وابنتها وأصيب نحو30 مواطنا بجروح وكسور نتيجة تدهور حافلة كانت تقل50 مسافرا بموقع السبع بيار نحو 100 كيلومتر شمال شرق العاصمة على طريق تدمر دمشق صباح اليوم.
وقال خبير الوقاية من الحوادث محمد الكسم لوكالة سانا إن حافلة تابعة لشركة الأكرم تورز قادمة من الحسكة تدهورت وانقلبت قرب مفرق السبع بيار نتيجة تجاوز حدود السرعة المترافقة بانفجار احد الإطارات المهترئة أو السيئة الصنع وقد هرعت للمكان شرطة الطرق العامة و14 سيارة إسعاف قادمة من مدن وبلدات ريف دمشق ونقلت المصابين من مركز الإسعاف الطرقي الأول بالسبع بيار إلى مشفى دوما.

كما توفي يوم أمس شابان في العشرين من العمر بينما أصيب ثالث بجروح خطيرة نتيجة تصادم دراجتين ناريتين في منطقة وادي أبو الذهب جنوب مدينة طفس بمحافظة درعا بأربعة كيلو مترات.

وأوضح الدكتور إسماعيل أبو نبوت اختصاصي الطب الشرعي في مشفى درعا الوطني أن الحالات الثلاث وصلت إلى المشفى بحالة حرجة نتيجة كدمات و كسور عميقة في منطقة البطن والرأس ونزيف دماغي حاد إضافة إلى غياب تام عن الوعي أدى إلى وفاة شخصين بشكل مباشر بينما يتلقى الشخص الثالث العلاج اللازم في قسم العناية المركزة مضيفا أن الجهات المعنية في المحافظة ما زالت تحقق بأسباب الحادث الذي يعتقد بأن سببه السرعة الزائدة وعدم الانتباه.

وأشار أبو نبوت إلى أن قسم الإسعاف في المشفى استقبل أمس أيضا حادثين آخرين لدراجات نارية أصيب خلالهما شخصان بكسور ورضوض مختلفة إضافة إلى خسائر مادية.

يذكر أن عدد الحوادث المرورية المسجلة لدى فرع المرور في محافظة درعا خلال العام الماضي وصل إلى1351 حادثا مروريا منها 385 حادثا أدت إلى أضرار مادية و966 أدت إلى أضرار جسدية ونتج عن هذه الحوادث جرح1345 شخصا ووفاة157 شخصا مع العلم أن قيمة الأضرار المادية الناجمة عن هذه الحوادث كانت 42 مليونا و785 ألف ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قانون اجنبي وتطبيق عربي ورخص الدم البشري واقعنا ان الطرق عندنا سيئا والذين يشرفون على القانوت فاسدون ببساطة تطبيق الصناديق السود بشكل فعال حيث زيادة السرعة الى 100كم وعدم السماح للسائق بالقيادة اكثر من 9س باليوم وعقوبة اصحاب الشركات عقوبات قاسية البحقيقة يلزمنا اصحاب ضمائر وليس اصحاب مصالح

زر الذهاب إلى الأعلى