أخبار البلد

مؤتمر الصيادلة رفع معونة العجز والوفاة إلى 5ر1 مليون

أقر المؤتمر العام الثلاثون لصيادلة سورية رفع معونة العجز والوفاة من مليون ليرة سورية الى مليون ونصف المليون وتوسيع نظام التكافل الصحي والمستفيدين منه بحيث يشمل أسر الصيادلة.
وطالب المشاركون في ختام أعمال المؤتمر الذي عقد في ميريديان اللاذقية بضرورة دراسة شرائح الربح بالنسبة للأدوية بما يتناسب مع أسعار الأدوية، والعمل على تحويل شريحة الربح إلى شبه ثابتة مهما بلغ سعر الدواء، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة تطبيق الأجر العلمي أو العمل على تطبيق نسبة الربح 5ر22 بالمئة التي كانت مطبقة في السبعينيات.

وأوصى المؤتمر بإتمام ميثاق صيادلة سورية للأخلاق الصيدلانية وإخراجه بصورة نهائية بالتعاون مع الجهات المعنية، وإقامة مشاريع استثمارية تابعة لخزانة التقاعد والنقابة وفروعها لتخفيف الأعباء وتحسين الوضع المعيشي للصيادلة وتوسيع شريحة الخدمات العلاجية وإحداث مستوصفات لمعالجة الصيادلة وأسرهم والمواطنين.

وطالب المشاركون بتعديل المرسوم التشريعي الخاص بخزانة التقاعد وقانون تنظيم النقابة والمرسوم رقم 12 لعام 1970 الناظم للمهن الطبية، وإحداث لجان مستودعات في فروع النقابة وضبط آلية التوزيع بين المستودعات والصيدليات والموافقة على إعداد لصاقة ليزرية باسم نقابة صيادلة سورية ليتم الصاقها على كل قطعة دواء مستورد بشكل نظامي منعا لتداول الدواء المهرب والمزور.

كما أكد المشاركون أهمية ايجاد حل منصف للصيادلة خريجي جامعات أرمينيا وأوكرانيا والعمل على ترخيص جميع الصيادلة العاملين في المنشآت التجميلية والمعامل والمنشآت الكيميائية ومعامل المواد الغذائية وإنتاج الأدوية البيطرية وأن يكون المدير الفني صيدلانيا.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى