سياسية

القاعدة تنشر صور اربعة سياح اوروبيين اختطفوا بين مالي والنجير

نشر القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي صور السياح الاوروبيين الاربعة الذين اختطفوا على الحدود المالية النيجرية في 22 كانون الثاني/يناير وتبنى التنظيم خطفهم، حسبماافادت مؤسسة “سايت” لرصد المواقع الاسلامية.
وظهر السائح البريطاني والسائحة الالمانية المخطوفان كل في صورة، فيما ظهر الزوجان السويسريان المخطوفان في صورة اخرى. وتم تمويه وجه الامرأتين في الصور. وارفقت الصور الثلاث التي نشرت على مواقع اسلامية ببيان يعيد ما سبق ان تضمنه شريط صوتي تبنى فيه التنظيم خطف السياح الاربعة وخطف دبلوماسيين كنديين في حادثة منفصلة. وتبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة الفضائية ليل الثلاثاء الاربعاء خطف الدبلوماسيين والسياح.
وقال المتحدث باسم المجموعة صلاح ابو محمد في التسجيل الذي لم يتسن التأكد من صحته "يسرنا ان نبشر امتنا المسلمة بنجاح المجاهدين في تنفيذ عمليتين نوعيتين داخل التراب النيجري". واضاف "المجاهدين يحفظون بحقهم في معاملة الاسرى الستة بما يقتضيه الشرع الاسلامي". وكان اعلن منتصف كانون الاول/ديسمبر اختفاء المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى النيجر روبرت فولر وزميله لويس غاي اضافة الى سائقهما النيجري سومانا مكيلي في غرب نيامي. وكان الدبلوماسيان يقومان بزيارة خاصة الى منجم ذهب تشغله شركة كندية في 14 كانون الاول/ديسمبر.
واعلن ايضا اختطاف السياح الاوروبيين الاربعة في 22 كانون الثاني/يناير، في المنطقة الحدودية بين مالي والنيجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى