سياسية

بتكليف من الرئيس بوتين .. لافروف لـ (( ترامب )) : سورية خط أحمر

بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شارك السيد ” سيرغي لافروف ” وزير الخارجية الروسي باجتماعات المجلس القطبي في آلاسكا وعقد اجتماعاً خاصاً مع الرئيس الأمريكي “ترامب” بعيداً عن الأضواء ..

" لافروف " وخلال حديثه مع الرئيس الأمريكي حول إنشاء مناطق عازلة في سورية , نقل رسالة الرئيس الروسي " بوتين " التي يتضمن فحواها "سوريا خط أحمر .. احذروا .. والأسد رئيس منتخب .. ليكن تعاوننا في الملف السوري على مكافحة الإرهاب ".

لافروف : تركنا لترامب اختيار صيغة التعاون

وقال وزير الخارجية الروسي " سيرغي لافروف " عقب محادثاته مع الرئيس الأمريكي : " إن موسكو تركت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختيار صيغ العمل المناسبة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين " , وأوضح الوزير في تصريحات على هامش مشاركته في اجتماعات المجلس القطبي في آلاسكا : " نظراً لوصول الإدارة الأمريكية الجديدة إلى السلطة ، نترك لدونالد ترامب وفرقه مسألة الصيغ الأفضل لتطوير العلاقات مع الاتحاد الروسي".

وتابع لافروف بأن ترامب أكد له خلال لقائهما في البيت الأبيض في 10 مايو ، عزمه على تطبيع العلاقات , واستطرد قائلاً : " سنكون مستعدين للذهاب إلى نفس المسافة وبنفس الوتائر التي ستكون مناسبة للإدارة الأمريكية التي ما زالت تواصل عملية تشكيل الفريق المعني بالسياسة الخارجية".

وبشأن إمكانية استئناف عمل " اللجنة الرئاسية " الروسية الأمريكية ، التي علق الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أنشطتها ، قال لافروف " إن هذا الموضوع لم يطرح خلال لقائه مع ترامب ، وأكد أن الرئيس الأمريكي هو من سيتخذ القرار بشأن مستقبل اللجنة ".

لافروف: سنضمن مشاركة فعالة للشعوب الأصلية في المجلس القطبي

هذا وقد أعلن وزير الخارجية الروسي خلال مشاركته بأعمال المجلس القطبي في آلاسكا استعداد بلاده توفير الشروط الملائمة لمشاركة فعالة من قبل الشعوب الروسية الأصلية في المجلس القطبي الشمالي.

وقال "لافروف " خلال مشاركته في باجتماع المجلس على مستوى وزراء الخارجية في ألاسكا بالولايات المتحدة  الأمريكية : " أعدكم باتخاذ الإجراءات ، التي تسمح بمشاركة أكثر فعالية لممثلي الشعوب الروسية الأصلية (  في القطب الشمالي ) في المجلس القطبي ".

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى