سياسية

بيان شهبانيوز : الانتخاب حق وواجب والمنتخب من يحاسب

أثير الجدل مؤخرا حول موقفنا من الاستحقاق الدستوري المتمثل بانتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية ، وفيما يلي أبرز النقاط لموقفنا من “الاستحقاق الدستوري” ..

الانتخاب واجب وحق .. !!

عملية "الانتخاب" واجب وطني مقدس لأنها تعبر عن مشاركة أبناء الوطن بالتطلع لمسؤولياتهم باختيار قائد لهم .. والامتناع عن تنفيذ الواجب يعني التهرب من المسؤولية الملقاة على عاتق كل مواطن ..

المشاركة بالانتخاب رفض شعبي واضح للهيمنة الأمريكية ..
عملت الحكومة السورية على إتاحة الفرصة أمام رعايا الجمهورية العربية السورية ومواطنيها بالداخل السوري وبسفاراتها بالخارج للمشاركة بالعملية الانتخابية ليشارك كل سوري باختيار رئيسه ، وتأتي هذه العملية في ظل الأجواء المتوترة بالداخل السوري من خلال انتشار العصابات الإرهابية الرافضة لأي حل سياسي في سورية ، والتوتر الخارجي المتمثل برفض الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من أن يحدد السوريين بأنفسهم مستقبل بلادهم ..

إصرار الشعب السوري وقيادته على تنفيذ الاستحقاق الدستوري بموعده يعني ..

– إيصال الشخص المناسب عن طريق "الانتخاب" إلى سدرة الرئاسة والذي سيرسم ملامح "سورية المستقبل"
– الانتخاب يعني لا للفوضى نعم للحوار والاستقرار .
– رفض الهيمنة الأمريكية على القرار الوطني السوري وسيادة الشعب
– تمسك الشعب بدولتهم ورفضهم للوجود المسلح وللإرهاب

انتخب حتى تحاسب ..
من ينتخب يستطيع أن يحاسب ، لأنك بمشاركتك بالانتخاب تشارك بوصول شخص أو مجموعة أشخاص إلى منصب إداري أو قيادي أو تشريعي .. ومن يمنح الثقة يملك الصلاحية بسحب هذه الثقة .. "الشعب يقول كلمته عبر صناديق الاقتراع"

الأسد من يمثلني .. اختر من يمثلك ..
البرامج والتوجهات الانتخابية للمرشحين الثلاثة "ماهر حجار ، الدكتور حسان النوري ، الدكتور بشار الأسد" أصبحت بمتناول أيدي السوريين ، ويظهر من خلال الحملات الانتخابية للمرشحين الثلاثة توجهاتهم وإهتماماتهم للمرحلة القادمة ..
المرشح الأول : الناشط السياسي وعضو مجلس الشعب السيد "ماهر حجار" تدعى إلى أن السلطة والسيادة للشعب ، والقوة للمستضعفين والعدالة والتنمية بالمجتمع
المرشح الثاني : الوزير السابق في الحكومة السورية "الدكتور حسان النوري" دعى إلى محاربة الفساد واجتثاثه من جذوره ، والعمل على الاصلاح الاقتصادي بما يخدم مستوى معيشة المواطن والتركيز على دور المؤسسات ..
المرشح الثالث : السيد الرئيس "الدكتور بشار الأسد" والذي دعى بحملته الانتخابية إلى أن نكون معا للنهوض بسورية المستقبل ، حيث عبر عن توجهاته بالمرحلة القادمة بكلمة "سوا" ..
– سوا .. منعمرها
– سوا .. منحررها من الإرهاب
– سوا .. منمشي فيها لبر الأمان
– سوا .. منصلح مؤسساتها
– سوا .. منحمي الوطن من الأعداء
– سوا .. منحسن معيشة المواطن
– سوا .. منبني جيلها
– سوا .. مندق أجراس الكنائس ومنعلي الآذان
– سوا .. منزرعها بأشجار الغار والزيتون
– سوا .. منرويها بدم الشهداء
– سوا .. منرجع كل طفل ومواطن لبيته
– سوا .. سوا … سوا
نحن في "شهبا نيوز" اتخذنا القرار .. وقرارنا بأن السيد الرئيس "الدكتور بشار الأسد" هو خير من يمثلنا ، لأنه كان السبب في أن تكون أقلامنا حرة ، والسبب في أن نمارس دورنا الرقابي ، والسبب في وجودنا كإعلام خاص عبر "قانون الإعلام" و "المجلس الوطني للإعلام" .. وإننا نرى من خلال متابعتنا للأحداث بأنه الأقدر على قيادة سورية في المرحلة القادمة ، فالشخص الذي صمد وواجه إرهاب "83" دولة من حول العالم ، سيكون قادرا على مواجهة أي تحدي أو خطر في المستقبل ..
ومن منبرنا الإعلامي نتوجه لأبناء الشعب السوري داخل سورية وخارجها بالاقتراع وانتخاب من يمثلهم .. نحن حددنا خيارنا ومرشحنا وبقي عليكم أن تحددوا مرشحكم بالانتخاب ضمن مراكزالاقتراع في كافة المحافظات السورية أو عبر أقرب سفارة لمقر إقامتكم .. دمتم بخير ودامت سورية وشعبها وجيشها بألف خير .. وتحيا سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى