المنوعات

تدهور صحة مبارك ووضعه تحت أجهزة التنفس الصناعي

حالة الرئيس المصري السابق حسني مبارك الصحية تتدهور وتدخل مرحلة الخطر، بعد أيام قليلة من إيداعه بسجن “طرة”، تنفيذا للحكم عليه بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، وسط ترجيحات بأن يتم نقله إلى
المركز الطبي العالمي، وهي المستشفى التي كان يرقد فيها طوال فترة محاكمته التي بدأت في أغسطس/آب 2011.

وكالة أنباء الشرق الأوسط -وهي الوكالة الرسمية في مصر- تقول: إن الحالة الصحية لمبارك -الذي يرقد في غرفة العناية المركزة داخل مستشفى سجن مزرعة طرة- دخلت مرحلة الخطر؛ حيث تم إخضاعه للتنفس الصناعي 5 مرات خلال الساعات الماضية."

وتنقل الوكالة عن مصادر "مسؤولة" احتمالات نقل الرئيس السابق إلى مستشفى عسكري أو مستشفى استثماري كبير بناء على توصية طبية من الأطباء المعالجين له."، في الوقت الذي تقدمت فيه زوجته سوزان ثابت بطلب بالفعل لنقله للعلاج بمستشفى عسكري لتدهور حالته الصحية.

وهذا التطور في الحالة الصحية للرئيس المصري السابق يأتي -بحسب المصادر- بعد أن قامت إدارة سجن مزرعة طرة باستدعاء فريق طبي من كبار أطباء القلب والأوعية الدموية والصدر إلى مستشفى السجن.. وتبين إصابته بصدمة عصبية وانهيار نفسي واكتئاب حاد.

ومبارك تم نقله إلى مستشفى سجن طرة يوم السبت 2 يونيو/حزيران في أعقاب صدور الحكم عليه بالسجن المؤبد، بعد إدانته بالاشتراك في قتل متظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت به في 11 فبراير/شباط من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى