سياسية

الجامعة العربية تفرض عقوبات على سورية

قرر وزراء الخارجية العرب يوم الأحد فرض عقوبات على سورية شملت وقف التعامل مع المصرف المركزي السوري, ووقف المشاريع التجارية مع سورية, بالإضافة إلى تجميد أرصدة للنظام السوري.
وقال وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن "19 دولة وافقت على التدابير التي اتخذت ضد سورية فيما امتنعت لبنان وتحفظت العراق على هذا الأمر".
واضاف وزير الخارجية القطري ان "القرارات التي اتخذها اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب تشمل تجميد أرصدة النظام السوري".
بدوره, قال الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي "اذا وقعت سورية برتوكول المراقبين سيعاد النظر بالعقوبات على سورية".
وكان وزراء المالية العرب قد اوصوا اثر اجتماعهم السبت في القاهرة بفرض مجموعة من العقوبات الاقتصادية على الحكومة السورية تشمل منع سفر كبار الشخصيات والمسؤولين السوريين إلى الدول العربية ووقف رحلات خطوط الطيران إلى سوريا ووقف التعامل مع البنك المركزي السوري وتجميد ارصدة الحكومة السورية.
وأعلنت الجامعة العربية منذ أيام، أنها تستعد لفرض عقوبات اقتصادية على سورية تستهدف ما أسمته "النظام نفسه", من خلال شمول العقوبات 5 قطاعات اقتصادية مؤثرة, كاشفة عن اجتماع استثنائي للمجلس الاقتصادي الاجتماعي سيعقد خلال الأيام المقبلة لفرض هذه العقوبات.
وتأتي العقوبات العربية بعد حزم من العقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية تضمنت فرض حظر على استيراد المشتقات النفطية من سورية وحظر أي استثمار مستقبلي في هذا القطاع, بالإضافة إلى عقوبات على المصرف التجاري السوري وشركات ومسؤولين سوريين.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حسبي الله و نعم الوكيل فيكم اين تذهبون من عقاب الله كيف تتامرون عن اشقائنا فى سورية اين ضمائركم يا جامعة العار جامعة اليهود و النصارة اين كنتم عندما كانت اسرئيل تقتل اشقائنا فى غزة اين كنتم عندما حاصروا غزة يا منافقين يا خائنين يا قتالين الحمد لله ان الهواء ليس بى ايديكم لو كان الهواءبى ايديكم لقطعتم حتى الهواء على اشقائنا فى سوريا سينتقم منكم الله اشد الانتقام يا حثالة الارض يا عبيد اليهود و النصارة مجرمين ارهابيين قتالين سفاحين تحيا سورية شعبا و حكومة الوحدة الوطنية مع رئيسكم ضد الاعداء لهذا الوطن الشقيق

  2. إذا انتم لم ترونا ونسيتم من هي سوريا فتاكدوا أن الله معنا وتأكدوا أيضا أن الله يرى كل العباد ولا ينسى أحد اتركونا ونسونا وتأكدوا بأننا لسنا بحاجة للشفقة من أحد لأن الله معنا وشكر وألف الشكر لكل من ساهم باي شيء ضد سوريا لأنكم جعلتونا نتمسك بقائدنا وبارضنا وبجذورنا ويزيد أيماننا بالله اكتر شكر من كل السوريين الشرفاء

زر الذهاب إلى الأعلى