سياسية

رسالة من الرئيس الأسد للرئيس السوداني تتعلق بأهمية علاقات البلدين

تسلم الرئيس السوداني عمر حسن البشير رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد تتعلق بأهمية العلاقات السورية السودانية وضرورة تعزيزها في مختلف المجالات
ت ودعم سورية لوحدة أرض وشعب السودان إضافة لشرح عن الأوضاع التي تمر بها سورية نقلها الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين خلال لقاء الرئيس السوداني به في الخرطوم أمس.

وأكد الرئيس البشير أن العلاقات السورية السودانية حافظت على تطورها الدائم لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين وقال إن سورية تتعرض لمؤامرة خارجية بسبب موقفها الثابت من القضايا العربية وإن أي إضعاف لسورية ما هو إلا خدمة مجانية لأعداء الأمة العربية.

وأوضح الرئيس البشير أن المؤامرات التي تخطط لها بعض الدوائر لا تستهدف بلدا عربيا بحد ذاته بل إنها تستهدف جميع الدول العربية مؤكدا أن السودان يقف مع أمن واستقرار سورية وضد أي تدخل أجنبي في شؤونها الداخلية.

وشدد الرئيس السوداني على أهمية التضامن العربي الذي يضمن مصالح جميع الدول العربية إزاء التحديات التي تواجهها.

وقدم الدكتور المقداد خلال اللقاء عرضا حول الهجمة الأمريكية والغربية على سورية مؤكدا أن سورية قد وضعت خلفها الكثير من عناصر هذه الأزمة بفضل وعي شعبها لأهداف المؤامرة التي تتعرض لها.

وتناول الدكتور المقداد بالتفصيل الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي قامت وتقوم بها القيادة السورية بما ينسجم مع مستقبل سورية وتطلعات جماهيرها وللحفاظ على استقلالها وسيادتها وعدم السماح بالتدخل الخارجي في شؤونها الداخلية.

وأوضح الدكتور المقداد أنه في كل مرة تخطو فيها الإصلاحات خطوة نحو الأمام كانت الهجمة الغربية تتصاعد ضدها بدعم من آلة إعلامية لتضليل الرأي العام العربي والدولي إزاء ما يحدث في سورية بهدف تشويه الحقائق وتكوين رأي عام لا يخدم عملية الإصلاح ويساعد على تمرير المؤامرات التي تحوكها الدوائر الغربية ضد سورية ودورها المحوري في المنطقة وبهدف تفتيت جبهتها الداخلية الضمانة الحقيقية لمواجهة أعداء الأمة العربية.

حضر اللقاء السفير السوري في السودان حبيب علي عباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى