ثقافة وفن

نادين لبكي: من غير الممكن ان أخرج أفلامي على طريقة نانسي عجرم

كشفت المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي أنها لا يمكنها أن تخرج أفلامًا بحيوية وقصص
"الكليبات" التي تخرجها للفنانة نانسي عجرم نفسها، فيما اعتبرت أن الحرب اللبنانية هي المادة الخام التي تجعلها قادرة على عكس الواقع بالاستعانة بقصص النساء بشكل واقعي.
وقالت نادين لبكي إن أفلامها تحاكي الواقع الذي يعيشه لبنان، خصوصًا وأن أغلب أعمالها يتم إخراجها بقلق، بسبب حالة اللاستقرار التي شهدها ويشهدها لبنان باستمرار. وأضافت المخرجة اللبنانية، في تصريحات لها في حلقة برنامج "أول عرض" على القناة الفرنسية الثانية "France 2"أن "حالة الحرب التي شهدها لبنان أثارت حالة من العصبية والقلق الدائمين، خصوصًا وأن أغلب الأفلام التي أخرجتها كانت مهددة بالتوقف، بسبب اندلاع الحرب".
وأوضحت نادين لبكي، التي حضرت الحلقة التلفزيونية، بناء على انطلاق عرض فيلهما السينمائي الأخير "هلا لوين" أن الفيلم يبرز "عبثية الحرب" الأهلية التي شهدها لبنان بين العامين 1975 و1990. ولم يخف مقدم البرنامج قلقله من إثارة الفيلم لبعض الغضب والتعصب، من طرف الجمهور اللبناني في قاعات السينما، خصوصًا وأن الفيلم يحتوي على مشاهد عصبية دينية، وردت المخرجة اللبنانية" "أنا متخوفة أيضًا من أن تثير بعض مشاهد في الفيلم حفيظة بعض الجهات المتعصبة دينيًا، لكني أتمنى ألا يحدث ذلك، لأن أجهزة الرقابة الرسمية لم تعترض على أي منها".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى