أخبار البلد

إصابة عدد من رجال الإطفاء باعتداء مجموعة مسلحة على سيارات الإطفاء في منطقة جوبر

أقدمت مجموعة اجرامية مسلحة بالاعتداء على سيارات الإطفاء من خلال إطلاق النار وقذف الحجارة عليها في منطقة جوبر بدمشق أثناء توجهها لإخماد حريق بعد أن تلقت نداء من أبناء المنطقة يفيد بوقوع حريق فيها.
وأسفر الاعتداء عن إصابة عدد من رجال الإطفاء بجروح بالغة نقلوا على إثرها إلى المستشفى. وقال أحد رجال الإطفاء في حديث للفضائية السورية إن رجال الإطفاء توجهوا بعد أمر من غرفة العمليات إلى جوبر لإطفاء حريق ضمن محطة وقود وعندما وصلوا إلى المكان قام عدد من المتجمعين بالهجوم عليهم ورشقهم بالحجارة رغم أن سيارات الاطفاء لم تقترب منهم ثم قاموا بتحطيم احدى السيارات في وقت أطلقت فيه مجموعة إجرامية مسلحة النار عليها ما أدى إلى إصابة السيارة ومن فيها وهم ثلاثة رجال إطفاء بينما تمكنت السيارات الأخرى من تغيير اتجاهها والهروب.

وأكد رجل إطفاء آخر أن اثنين من المصابين بحالة خطرة في المستشفى بعد ان أصيبا بعيارات نارية في منطقة البطن والظهر فيما أصيب السائق برأسه وكتفه.

بينما قال رجل إطفاء ثالث إننا كنا نوءدي عملا إنسانيا بإنقاذ الناس والممتلكات من الحريق ولا نحمل إلا الماء متسائلا كيف نواجه بالحجارة والرصاص ونحن رأينا الموت بأعيننا دون أن يكون لنا ذنب سوى أننا حاولنا إنقاذ الناس وممتلكاتهم.

في حين أشار زميل له الى أن الاعتداء عليهم لا علاقة له بالسلمية لافتا الى ان قوات الشرطة كانت بعيدة عن المتجمعين ونحن كنا موجودين ولم نر ايا منهم.. ومن قام باطلاق النار على سيارات الاطفاء ليسوا الا دعاة للتخريب.

كما ذكرت الفضائية السورية ان عددا من المخربين في منطقة تلبيسة بحمص قاموا بقطع الطرقات داخل المدينة عبر حرق الإطارات وتحطيم ممتلكات عامة وخاصة كما طالت عملية التخريب سيارة إطفاء كانت متوجهة لإطفاء حرائق افتعلها المخربون في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى