سياسية

إصابة 24 إسرائيليا في انفجار عبوة ناسفة قرب محطة حافلات رئيسية بالقدس

أصيب 24 إسرائيليا في انفجار عبوة ناسفة وضعت في حقيبة داخل “كابينة” هاتف قرب محطة الحافلات الرئيسية بالقدس الغربية المحتلة، أربعة منهم في حالة خطيرة.
وانفجرت العبوة الناسفة لدى مرور الحافلة رقم 74 والتي كانت في طريقها إلى مستوطنة معاليه أدوميم، مشيرا إلى أن الانفجار وقع في منطقة قريبة من المنطقة التي توجد بها مباني مؤسسات سيادية إسرائيلية والتي يطلق عليها "مباني الأمة" وعلى مسافة كيلومتر واحد من مبنى الخارجية الإسرائيلية.

وهرعت عشرات من سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار لنقل المصابين إلى المستشفيات، مشيرا إلى أن الشرطة طوقت مكان الانفجار وطلبت من الإسرائيليين الابتعاد وإخلاء المكان تحسبا لوجود عبوات ناسفة أخرى لم تنفجر، وقد تضررت العديد من الحافلات بسبب الانفجار.
يأتي الانفجار في خضم اجتماع ترأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمطبخه الأمني والسياسي لتقييم الأوضاع على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة، مذكرا بأن التفجير هو الأول منذ سنوات عديدة وأن أي جهة لم تتبنه حتى الآن.

الانفجار الذي وقع في المدخل الرئيسي لمدينة القدس الغربية هو الأول منذ عام 2005، لافتا إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أرجأ زيارته المقررة لروسيا بعد الانفجار.

وربمايسرع الانفجار يسرع قرارات الرد الإسرائيلي على الصواريخ التي تطلق على إسرائيل من قطاع غزة، مشيرا إلى أن إسرائيل ربما تلجأ لفرض طوق أمني على الضفة الغربية بعد الانفجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى