أخبار البلد

التربية تصدر نتائج التعليم الأساسي والشرعي والنسوي والصناعي والتجاري.. 45 تلميذاً نالوا الدرجة التامة و68.4 % نسبة نجاح الأساسي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والشهادة الثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية
وبلغت نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي 41ر68 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 373841 تلميذاً وتلميذة نجح منهم 255774 تلميذاً وتلميذةً ونسبة النجاح في الإعدادية الشرعية 73ر71 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 5802 تلميذ وتلميذة نجح منهم 4162 تلميذاً وتلميذة.

ووصلت نسبة النجاح الشهادة الثانوية المهنية النسوية 75ر70 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 6381 طالباً وطالبة ًنجح منهم 4515 طالباً وطالبةً وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية المهنية الصناعية 96ر61 بالمئة وعدد المتقدمين 17809 طلاب وطالبات نجح منهم 11036 طالباً وطالبة ونسبة النجاح في الشهادة الثانوية المهنية التجارية 98ر59 بالمئة حيث بلغ عدد المتقدمين 9186 طالباً وطالبة نجح منهم 5510 طلاب وطالبات.

واطمأن الدكتور علي سعد وزير التربية من خلال اتصاله مع مديري التربية بالصوت والصورة عن طريق الفيديو كونفرانس على وصول النتائج في وقت واحد إلى مديرياتهم ومدى اتخاذهم جميع الوسائل الإدارية والتقانية لنشرها في بهو المديريات مؤكداً إيصالها للمدارس مباشرة تخفيفاً من العناء الذي قد يعانيه بعض الطلاب أو الأهل للحصول على هذه النتائج وتوزيع أقراص مدمجة تحوي قوائم الناجحين على جميع الجهات المعنية.

وقال سعد في تصريح للصحفيين عقب صدور النتائج من أبرز مؤشرات التطور النوعي لدى مخرجات النظام التربوي في شهادة التعليم الأساسي هذا العام دخول معظم المحافظات في عملية التنافس على المرتبة الأولى حيث حصل 45 تلميذاً وتلميذةً على العلامة التامة 310 درجات من مدارس متنوعة في المدن والريف موزعين على 12 محافظة ولاسيما في الريف المتباعد في حين بلغ عدد التلاميذ الذين حصلوا على درجة التمييز أي الذين حصلوا على معدل يفوق أو يساوي 90 بالمئة من المعدل العام هو 17298 تلميذاً وتلميذة.

وبين وزير التربية أنه تم إصدار النتائج بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات وفي بعض المدارس التي ترتبط مع الشبكة مباشرة "إنترانيت" موزعة في مناطق المحافظات وتم في الوقت نفسه نشر هذه النتائج على موقع الوزارة في الإنترنت تشمل أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة.

ولفت إلى أن جميع هذه الإجراءات التي اتخذتها الوزارة ومديرياتها مكنت من إيصال النتائج ونشرها بشكل أسرع وبوقت واحد في جميع المحافظات ويسرت الحصول عليها من الطلبة والمواطنين داخل سورية وخارجها بجهد أقل انسجاماً مع ما تشهده التربية من تطور ملحوظ لترفد مسيرة النهوض التنموي الشامل الذي تشهده سورية بفضل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد الذي يولي العلم والتربية اهتماماً أكبر لدورها الأساس في التنمية البشرية الدائمة.

ووجه في نهاية تصريحه الشكر لجميع العاملين في وزارة التربية ومديرياتها في المحافظات وجميع الجهات المعنية الأخرى التي تعاونت مع الوزارة لإنجاز هذه المهمة الوطنية الكبيرة كما وجه التهنئة لجميع الطلبة الناجحين متمنيا التوفيق لمن لم يحالفه الحظ في دورات قادمة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى