اقتصاديات

وصول ماركات جديدة من عائلة أودي A5 إلى سورية

أعلنت أودي سوريا، ممثلةً بـشركة كركور للتجارة، مؤخراً عن وصول الأفراد الجديدة في عائلة أودي A5 إلى الأسواق السورية
حيث انضمت كل من أودي A5 Cabriolet المكشوفة وأودي A5 Sportback إلى الكوبيه المتألقة A5 و الكوبيه الرياضية S5.

تمتاز أودي A5 Cabriolet بكونها سيارة كلاسيكية بأربعة مقاعد وثيرة ذات سقف قماشي يضفي رونقاً خاصاً على الخطوط الرياضية للسيارة سيّما وهي مكشوفة. الراحة، الأمان والفعالية بالإضافة إلى الفخامة ماهي إلا بعض من صفات A5 Cabriolet التي تعتبر سيارة كل يوم بامتياز. أما A5 Sportback فتعبّر معها أودي عن مفهوم جديد للتصميم، إذ تتمتع هذه الكوبيه ذات الأبواب الأربع بملامح جذابة خصوصاً مع الخطوط المنسابة على الجهة الخلفية حيث باب صندوق الأمتعة الكبير. وتمتاز هذه السيارة الجديدة في عائلة A5 بشخصيتها المفعمة بأهم خصائص سيارات السيدان، الكوبيه، والستايشن واغن، بحيث توفر A5 Sportback راحة سيارات السيدان، سحر وتألق سيارات الكوبيه، بالإضافة إلى عملانية ورحابة سيارات الستايشن واغن.

لا تكتمل لوحة A5 مع طرازات جديدة تتمتع بخطوط فريدة وتصاميم تلامس العواطف وتأسر الألباب فحسب، بل لكونها تمتاز بمحركات على قدر كبير من الفعالية، هياكل صلبة، ومجموعة واسعة من التجيهزات والمواصفات العالية الجودة. وقد أعرب مصمم أودي A5 الغني عن التعريف والتر دي سيلفا عن سعادته العارمة بتصميمه الأكثر من ناجح لهذا الطراز حيث قال:"إن أودي A5 كوبيه هي أجمل سيارة قمت بتصميمها في حياتي". الأمر الذي ينطبق أيضاً على كل من الفردين الجديدين.

وفي هذا الإطار، علّقت ألين أناستاسيو، مدير عام أودي سوريا قائلةً:"تستمر أودي في استراتيجيتها الرامية إلى التوسّع والنمو من خلال طرح المزيد من طرازاتها الجديدة. المفهوم الرائع لعائلة أودي A5 تناسب جميع الأذواق والمتطلبات، أعتقد بأننا سنحقق مبيعات جيدة معها في سوريا".

بإمكان محبي وعشاق أودي A5, A5 Cabriolet, A5 Sportback و S5 التعرف عليهم عن كثب في صالة عرض أودي سوريا في دمشق اوتوستراد حرستا.

و تخطت AUDI AG توقعاتها التي حددتها للعام 2009 مع نتائج مبيعات وصلت إلى حوالي الـ 950,000 سيارة.

كما نجحت الشركة بتسجيل عائدات بلغت 34،2 مليار يورو، فيما بلغت الأرباح قبل حسم الضرائب 3,2 مليار يورو.

وتنتج AUDI AG سياراتها في كل من إنجولشتادت ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، شانجشون (الصين) وبرسيل (بلجيكا). وفي أواخر العام 2007 شهد موقع أورانجاباد في الهند بداية الإنتاج المحلي لفئة أودي A6 أواخر العام 2007 فئة أودي A4 في أوّل أكتوبر 2008. وتنشط الشركة في أكثر من 100 سوق حول العالم، وتمتلك شركات فرعية تشمل Automobili Lamborghini Holding S.p.A في سانت أجاتا بولونيز في إيطاليا و quattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا.

توظف AUDI AG ما يزيد عن 58,000 شخص حول العالم بمن فيهم 46,500 موظف في ألمانيا. وتستثمر الشركة التي تعتمد الحلقات المعدنية الأربع شعاراً لها، ما يزيد عن ملياري يورو كل عام للحفاظ على ريادتها للتكنولوجيا المتقدمة في إطار الفلسفة التي تتبنّاها ‘Vorsprung durch Technik’.وتخطط أودي لزيادة عدد طرازاتها إلى 42 طرازاً بحلول العام 2015. وتحتفل الشركة بمئويتها الأولى في 2009. وكانت قد أبصرت النور على يد أوغست هورخ في زويكاو في 16 يوليو من العام 1909، وأطلق عليها اسم "أودي"على اثر الترجمة اللاتينية لاسم عائلته ("إسمع").

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى