اقتصاديات

مؤتمر الاستثمار في المنطقة الجنوبية سيطرح 56 فرصة ومشروعاً استثمارياً

قال الدكتور أحمد عبد العزيز مدير عام هيئة الاستثمار إن مؤتمر الاستثمار في المنطقة الجنوبية الذي سيقام خلال الفترة 26 إلى 27 الشهر الجاري بعنوان اكتشاف الفرص واستثمارها
سيكون شاملاً لجميع أنواع الاستثمار السياحي والصناعي والزراعي والعقاري في سورية حيث وصل عدد الفرص والمشروعات الاستثمارية التي ستطرح خلال المؤتمر إلى 56 وذلك بهدف توجيه بوصلة الاستثمار إلى المنطقة الجنوبية.

وبين عبد العزيز في مؤتمر صحفي اليوم في مقر هيئة الاستثمار أن الفرص والمشروعات الاستثمارية موزعة إلى 35 في السويداء و14 في القنيطرة و 7 في درعا وتشمل مختلف القطاعات الاقتصادية حيث سيحضر فعاليات المؤتمر نحو 700 مستثمر منهم أكثر من 200 مستثمر عربي وأجنبي لافتاً إلى حضور عدد كبير من فيا آراب والمغتربين في فنزويلا ومستثمرين وشركات من الدول العربية ولاسيما الخليجية وتركيا والصين وروسيا وإيران.

ودعا الدكتور عبد العزيز جميع المستثمرين للاستثمار في سورية والمنطقة الجنوبية التي أطلق على محافظاتها الثلاث السويداء ودرعا والقنيطرة اسم حدائق دمشق الجنوبية لما يتوافر فيها من ميزات بالغة الأهمية وعوامل جذب مهمة للاستثمار ومنها قربها من دمشق وكونها أرضاً بكراً لم تكتشف كما يجب بعد.

وأشار مدير عام هيئة الاستثمار إلى أن المنطقة الجنوبية عطشى للاستثمارات ولاسيما في المجال الصناعي والزراعي ويأتي دور المؤتمر في اكتشاف الفرص الاستثمارية فيها و تسليط الضوء على هذه المناطق وتسويق مزايا الاستثمار وفرصه الموجودة في سورية.

وقدم مدير عام هيئة الاستثمار عرضا عن واقع الاستثمار في المنطقة الجنوبية والمشاريع المشملة بأحكام قانون تشجيع الاستثمار والميزات والمحفزات المتوافرة فيها إضافة إلى محاور المؤتمر التي ستتركز حول الاستثمار في قطاعات المال والأعمال والصناعة والزراعة والسياحة والتطوير العقاري والإسكان والبنى التحتية والخدمات والنقل والمياه والطاقة والثروة المعدنية والبيئة.. لافتاً إلى أن المؤتمر سيتضمن نقاشات وحوارات حول التنمية ومناخ الاستثمار في سورية وفي يومه الثالث سيتم تنظيم جولة للمستثمرين العرب والأجانب إلى القنيطرة بهدف الاطلاع على واقعها الاستثماري والفرص المتاحة فيها وذلك بعنوان المقاومة بالاستثمار كما سيرافق المؤتمر معرض في مدينة بصرى الأثرية.

يشار إلى أن مؤتمر الاستثمار في المنطقة الجنوبية الذي تقيمه هيئة الاستثمار السورية بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تخطيط الدولة ومشروع الأمم المتحدة الإنمائي ممثلا بمشروع تحسين البيئة الاستثمارية ومحافظات درعا والسويداء والقنيطرة هو الأول من نوعه في المنطقة الجنوبية وكانت هيئة الاستثمار أقامت مؤتمر الاستثمار في المنطقة الشرقية عام 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى