سياسية

الرئيس الأسد وأمير دولة قطر: العزم على مواصلة العمل على الصعيد العربي لتعزيز التقارب بين الأشقاء العرب

بحث السيد الرئيس بشار الأسد ظهر أمس مع سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر في الديوان الأميري في الدوحة عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالتطورات على الساحتين العربية والإقليمية
والجهود التي يبذلها الطرفان لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وخصوصاً عقب اللقاء الثلاثي الذي جمع الرئيس الأسد والأمير حمد ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول.

وأكد الرئيس الأسد والأمير حمد عزمهما مواصلة العمل على الصعيد العربي لتعزيز التقارب بين الأشقاء العرب وزيادة التنسيق بينهم حول قضايا المنطقة والتحديات التي تواجه دولها وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي لحشد الدعم لهذه القضايا وتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

كما تناول اللقاء العلاقات الأخوية التي تجمع سورية وقطر وأهمية البحث عن آفاق تعاون جديدة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وكان الرئيس الأسد بدأ ظهر أمس زيارة عمل قصيرة الى قطر حيث كان في استقبال سيادته أمير دولة قطر الشقيقة.

يشار إلى أن الرئيس الأسد وأمير قطر ورئيس الوزراء التركي بحثوا في اسطنبول في التاسع من هذا الشهر سبل دفع العلاقات بين الدول الثلاث وصولاً إلى تحقيق تعاون استراتيجي بين دول المنطقة ينعكس إيجاباً واستقراراً على شعوبها.

وكان الرئيس الأسد وأمير قطر أجريا مباحثات خلال انعقاد القمة العربية في مدينة سرت الليبية أواخر آذار الماضي تركزت على سبل مواجهة سياسة إسرائيل العدوانية في القدس والأراضي العربية المحتلة

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى