أخبار البلد

بدء مسيرة شباب الأحزاب العربية في يوم القرار العربي المستقل

يشارك 100 شاب سوري وفلسطيني في مسيرة شباب الأحزاب العربية بمناسبة يوم القرار العربي المستقل التي ينظمها المؤتمر العام للأحزاب العربية تحت شعار وطن عربي بلا حدود.
وانضم المشاركون اليوم إلى نحو 50 من شباب الأحزاب الأردنية الذين وصلوا إلى مركز نصيب الحدودي بمحافظة درعا حيث يقومون غدا بزيارة مدينة القنيطرة المحررة ثم يتوجهون إلى بوابة فاطمة في جنوب لبنان.

وقال ضرار البستنجي رئيس وفد شباب الأحزاب الأردنية في تصريح لسانا إن مشاركتنا تعبر عن رفضنا للحدود بين الاقطار العربية التي صنعتها اتفاقية سايكس بيكو مؤكدين بهذه المشاركة ان ما صنعه المستعمر الاجنبي يجب ان تزيله همة الشباب وموقفهم الرافض لكل اشكال التفرقة مضيفا ان المسيرة تكتسب اهمية كونها تعبر عن شباب الامة وتمثل الموقف الشعبي العربي الرافض للحدود.

ولفت البستنجي إلى أن هذه المسيرة تتزامن مع ذكرى النكبة مؤكدا ان القدس ستبقى ارضا عربية مهما انتهج الاسرائيليون من سياسات رامية لتهويد المدينة المقدسة وطرد لسكانها مضيفا ان المسيرة ستنطلق باتجاه القنيطرة لمخاطبة اهالي الجولان السوري الصامدين بوجه الاحتلال الاسرائيلي ومشاريعه الاستيطانية.

من جانبه قال عامر القاضي أمين فرع اليرموك لاتحاد شبيبة الثورة اننا نشارك لنؤكد اننا نريد وطننا عربيا بلا حدود في سبيل تمكين الشباب العربي من التقدم باتجاه الوحدة العربية التي ترفض الحواجز الزائفة التي وضعت لخدمة المشروع الصهيوني في المنطقة العربية.

وأشار القاضي إلى أنه رغم مرور 62 عاما على النكبة إلا أن اللاجئين متمسكون بحق العودة الى ديارهم لافتا إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يعمل على تهويد القدس وتدنيس المقدسات ويستمر في فرض الحصار الجائر على قطاع غزة.

بدوره بين عبدالله منيني عضو الامانة العامة لمؤتمر الاحزاب العربية ورئيس دائرة الشباب ان المسيرة التي بدأت اليوم من بوابة نصيب الحدودية سيرا على الاقدام وسط الاستقبال الشعبي في سورية هي تجسيد لآمالنا جميعا برفض تأشيرات الدخول للمواطنين العرب داخل وطنهم الكبير مشيرا الى ان هذه المسيرة تأتي بالتوازي مع مسيرات مشابهة في عدد من الدول العربية الاخرى.

يشار الى ان مؤتمر الاحزاب العربية تأسس عام 1996 ويضم حاليا140 حزبا عربيا من 17 دولة عربية.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مرحبا أنا كنت من المشاركين بهذا المسير
    بالفعل كان رائع
    أتمنى أن يحقق الغاية المنشودة
    وطن عربي بلا حدود

زر الذهاب إلى الأعلى