سياسية

الرئيس اليمني: وحدة البلاد ليست محل مقايضة

أكد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أن الوحدة اليمنية ليست محل مقايضة وانما عقد لا يمكن لأحد أن يفكه مهما كان الأمر.
وانتقد الرئيس اليمني خلال لقائه الاربعاء القيادات النسائية في محافظة حضرموت محاولة بعض القوى السياسية خلق هالة كبرى عند حديثها عن موارد اليمن.

مشيرا إلى أن إنتاج القطاعات النفطية في اليمن محدود جدا ويبلغ حوالي 270 ألف برميل يوميا وعائداتها متواضعة وتمثل رافدا أساسيا للدولة لدفع رواتب الموظفين وتمويل مشاريع البنية التحتية ومتطلبات التنمية في عموم المحافظات.

وقال "أطمئن شعبنا وأشقاءنا أن اليمن بخير ونحن على ثقة أن كل أبنائه رجالا ونساء حريصون على الأمن والاستقرار وحريصون على منجزهم الوحدوي العظيم وحماية الثوابت الوطنية ومساندة جهود الحكومة لتعزيز مسيرة التنمية الشاملة والتغلب على أية تحديات قد تواجهها".

وأضاف ان اليمن مقدم على بعض التعديلات الدستورية لإعطاء صلاحيات أوسع وأكبر للسلطة المحلية.

وأشار إلى أن اليمن عايش حالة من القلق خلال السنوات الثلاث الأخيرة ليس مما يسمى"الحراك الجنوبي" ولكن من "تنظيم القاعدة " الذي أقلق المستثمرين وأثر على السياحة.

مؤكدا يقظة الأجهزة الأمنية الآن أكثر من أي وقت مضى حيث بدأت ضربات استباقية ضد هذه العناصر الإرهابية قبل أن يقوم أفرادها بتفجير أنفسهم.

ودعا الرئيس اليمني الجميع إلى الإستيعاب الكامل لقواعد الممارسة الديمقراطية.

وقال "إما أن نلتزم بديمقراطية تعددية حزبية ودستورية ونحترم رأي الشعب المعبر عنه من خلال نتائج صناديق الإقتراع والذي يفوز يحكم وإما أن نغير النهج بأي خيار آخر ونشكل ائتلافا أو حكومة وحدة وطنية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى