سياسية

الابراهيمي يدعو الاسد الى الامتناع عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية القادمة

اعلن المبعوث الاممي والعربي الى سوريا الاخضر الابراهيمي انه لو اتخذ الرئيس بشار الاسد قرارا بالامتناع عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة(2014) لساعد ذلك على انقاذ البلاد.
وافادت وكالة "انترفاكس" بأن الابراهيمي قال خلال عرضه يوم الجمعة الماضي تقريرا على مجلس الأمن الدولي حول آخر التطورات في سوريا ان "الرئيس الاسد مصر على انه كمواطن سوري يملك الحق في المشاركة بالانتخابات الرئاسية اذا اراد ذلك. ولكن، اذا تقدموا منه بدعوة الامتناع بطواعية عن هذا الحق وعدم ترشيح نفسه لما كان ذلك خسارة له، بل اسهاما بناء ومشرفا في جهود انقاذ سوريا".
وذكرت الوكالة ان اجزاء من هذا التقرير نشرها يوم الثلاثاء موقع "يو ان ريبورت"، الذي لفت الى ان الابراهيمي نوه كذلك بأن "الوضع في سوريا، على ما يبدو، ميؤوس منه بالكامل، ولا يوجد هناك بصيص ضوء آخر النفق الطويل الذي ضاعت فيه سوريا".
وقال المبعوث في تقريره ان "الوضع يصبح كل يوم اكثر صعوبة، والنظام غير مستعد للاستماع، والمعارضة ليست موحدة كما يجب حول قيادة تملك مواقف ثابتة ولها برنامج سياسي موثوق".
وتابع ان "خيار اطراف الازمة السورية والمجتمع الدولي لم ولن يتغير: فاما ستكون هذه معركة مميتة حتى النهاية، كون ان كل طرف واولئك الذين يدعمونه سيبقي على اعتقاده ان الانتصار بالنسبة له ليس فقط ممكنا بل وواضحا، واما سيفهم الطرفان ومن يؤيدهما في النهاية انه لا يوجد حل عسكري لهذه الازمة، وانه يجب على الفور بدء مفاوضات جدية للبحث عن حل سياسي".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى