المنوعات

القضاء الاماراتي يحكم على 17 مهرب خمر هنديا بالاعدام بتهمة قتل باكستاني

اصدرت محكمة اماراتية حكما باعدام 17 هنديا بتهمة قتل باكستاني خلال مشادة بين عصابات متنافسة في مجال تهريب الخمور في امارة الشارقة المحافظة
كما ذكرت
الصحف المحلية الاثنين.
واوضحت صحيفة "ذي ناشينل" ان محكمة الشارقة الشرعية الابتدائية اصدرت حكما بالاعدام على 17 شخصا من الجنسية الهندية، في قضية قتل شخص من الجنسية الباكستانية واصابة ثلاثة آخرين في مشاجرة نشبت بينهم بسبب تجارة الخمور في منطقة الصجعة الصناعية في امارة الشارقة في كانون الثاني/يناير 2009.
واضافت الصحيفة الناطقة بالانكليزية ان الجناة ضربوا الباكستاني حتى الموت بواسطة قضبان حديدية كما ضربوا ثلاثة من مواطنيه ما اسفر عن اصابة هؤلاء بجروح بالغة.
واندلع الشجار بين عصابتين متنافستين في مجال الاتجار بالخمور، المحظورة تماما في الشارقة (شمال)، وحصل في مجمع لسكن العمال المهاجرين.
واوضحت الصحيفة انها المرة الاولى التي تصدر فيها محكمة اماراتية حكما بالاعدام على هكذا عدد كبير من الاشخاص. واضافت ان السلطات الامنية اعتقلت حوالى 50 شخصا بعد الشجار الا ان المحكمة حكمت باعدام ال17 الاكثر ضلوعا من بينهم بالجريمة.
ويحظر بيع الخمور او تناولها في الشارقة، خلافا لما هو عليه الامر في امارة دبي المجاورة حيث يسمح بتقديم الكحول في الحانات والمطاعم المرخص لها بذلك.
ولفتت الصحيفة الى ان اعمال عنف بين تجار كحول حصلت ايضا في دبي، حيث دان القضاء 13 عضوا في عصابة بتهمة خطف عضوين في عصابة منافسة ودفنهما حيين في منطقة جبل علي الصناعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى