أخبار البلد

الخوف والهلع يخيم على السوريين من جديد بفعل هزات ارتدادية ومصادر تتحدث عن وقوع ضحايا

أفاد المركز الوطني للزلازل بأن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى اللحظة 38 هزة ارتدادية بعد الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا والذي يقدر بـ 6 درجات على مقياس ريختر والذي ضرب منطقة الحدود التركية السورية “لواء اسكندرون” بتمام الساعة 08:04 مساء اليوم الاثنين 20-2-2023م

وقد بلغت عدد الهزات المسجلة خلال اليوم السابق 42 هزة ولم تتوقف الهزات الارتدادية منذ 6 شباط وحتى اللحظة.

بدور أكد مدير عام المركز الوطني للزلازل الدكتور “رائد أحمد” بأن : «الهزة التي وقعت مساء اليوم هي من الهزات الارتدادية للزلزال الذي حدث في السادس من الشهر الجاري» .. وقد تحدث مصادر إعلامية في حلب عن وقوع عدد الضحايا عقب حدوث الهزة الارتدادية وصلت إلى 3 حالات وفاة نتيجة توقف قلب مفاجئ وحوالي 100 إصابة بعضها حالات صحية نفسية نتيجة الخوف، و بعضها الآخر حالات جروح إثر تطاير الحجارة من الأبنية.

مدير صحة حلب الدكتور “زياد الحاج طه” أفاد بالقول : «ليست هناك حالات إسعافية ناجمة عن سقوط أبنية نتيجة الهزة الارتدادية، والأشخاص الذين يراجعون مشفى الرازي  بسبب الخوف وخروج الناس من منازلهم مسرعين إلى الشوارع».

من جانبه صرح قائد الدفاع المدني في اللاذقية للإعلام بأنه : لا توجد أي أضرار أو سقوط لأي بناء في كامل محافظة اللاذقية، وتم تسيير مفارز إنقاذ احترازية في جبلة واللاذقية ..

رئيس مجلس مدينة حماة المهندس “مختار حوراني ” قال : «لم ينهار أي مبنى جراء الهزة الارتدادية خلافاً لما يتم تداوله» ..

رئيس الطبابة الشرعية في سوريا الدكتور “زاهر حجو” عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك : «حالتا وفاة حدثت بعد الهزة مساء اليوم الاثنين، ليس بسبب أذية جسدية، وإنما بسبب أذية نفسية، إحداها لطفلة (12 عاماً) قضت نتيجة صدمة عصبية، والثانية لرجل باحتشاء العضلة القلبية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى