أخبار البلد

بدء العمل في عقدة عين ترما والمتحلق الجنوبي منتصف عام 2010

باشرت محافظة دمشق بإنجاز عقدة عين ترما التي تعد آخر العقد المرورية على المتحلق الجنوبي وهي عبارة عن جسر وثمانية طرق تخديمية.
وقال المهندس محمد معن قنواتي مدير الإشراف في المحافظة إن أهمية العقدة تكمن في موقعها على محور شرق غرب المدينة كونها نقطة ربط هامة على المتحلق الجنوبي.

وأشار قنواتي إلى أن الورشات أنهت حتى الآن عمل ثلاث ركائز إضافة إلى القواعد الأساسية والآن بدأ العمل بإنشاء القواعد الشرقية والغربية للعقدة.

وقد تم نقل البنى التحتية بالكامل إلى الموقع – صرف صحي – كهرباء – هاتف – ومن المتوقع أن تنتهي أعمال العقدة وتوضع بالخدمة منتصف العام القادم2010.

وبين قنواتي أن المحافظة أنهت العمل في عقدة حرستا كما تم إنجاز عقدتي جوبر والكباس مع بقاء بعض الأعمال التجميلية الزراعية وتقوم المحافظة حاليا باستكمال عقدة جرمانا وتقاطع الكشكول وقد تم عزل الطرق الفرعية في عقدة جرمانا عن المتحلق الجنوبي لتسهيل المرور الآمن للمواطنين والآليات.

ولفت قنواتي إلى أن الأعمال جارية على المتحلق الجنوبي وقد تم تجديد الفواصل للجسور ووضع قميص إسفلتي جديد وتم استغلال كافة المساحات الخضراء المحيطة والمتاحة للأعمال الزراعية والتجميلية إضافة إلى إنارة المتحلق بالكامل ووضع إشارات الدلالات المرورية.

ومن المتوقع أن تنتهي الأعمال على المتحلق الجنوبي بالكامل منتصف العام القادم 2010.

من جهة أخرى قال قنواتي إنه تم تحديد ثلاثة محاور تخترق دمشق من الداخل إضافة إلى المتحلق الجنوبي الذي يمر بجوار المدينة من الخارج والمخصص لعبور سيارات الشحن وهذه المحاور تقطع المدينة من الشرق إلى الغرب الأول يبدأ من شارع بيروت إلى ساحة الأمويين إلى شارع شكري القوتلي فشارع الاتحاد- شارع الملك فيصل فباب توما ليصل إلى منطقة الشيخ رسلان ويلتحم بالمتحلق الجنوبي في عقدة عين ترما أما الثاني فهو محور المهدي بن بركة الذي يتشعب عن المحور الأول باتجاه شارع المهدي بن بركة ليقاطع شارع أبو رمانة ويصل إلى تقاطع شارع الحمرا عند ساحة عرنوس ليصل بعدها باتجاه أوتوستراد العدوي.

أما المحور الثالث فهو يبدأ من مشفى الأطفال إلى التقاطع الموجود على شارع 17 نيسان مع أوتوستراد المزة ثم يعبر إلى نفق أمام منطقة الكارلتون ثم يخرج إلى نفق كفرسوسة ثم باتجاه نفق تقاطع البعث -نفق حركة السكك الحديدية ثم يتابع إلى نفق تقاطع المجتهد يتجه بعد ذلك الى نفق في باب مصلى ثم يخرج باتجاه ساحة حسن الخراط وهذه المحاور الثلاثة ستكون طرقات عبور سريعة ودون توقف داخل مدينة دمشق تمكن من قطع المدينة من ثلاثة أماكن خلال فترة لا تتجاوز ست دقائق.

وتأتي هذه المحاور في إطار سعي المحافظة لوضع الحلول المرورية لتخفيف الضغط والازدحام المروري الحاصل داخل المدينة.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ليش عم تروحوا تعبكم بالأهمال معقول عقدة حلوة متل هي بيعملة 3 عمال فقط عداك ريحة النهر الي مالا حلة ويعطيكم العافية

زر الذهاب إلى الأعلى