أخبار البلد

مؤتمر السرطان وطرق الوقاية والعلاج التلطيفي يبدء أعماله في جامعة دمشق

تركزت مناقشات المؤتمر الطبي الذي اقامته جامعة دمشق بالتعاون مع جامعة بولونيا الايطالية والجمعية السورية الايطالية للسيطرة على السرطان حول أهمية التشخيص الوقائي والاساليب العلاجية المستخدمة والتطورات الكبيرة في مجال استخدام الاشعة والادوية الكيماوية.

رئيس جامعة دمشق يشير لما تقوم به الجامعة من أعمال
وأكد الدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق أهمية المؤتمر في مناقشة التطبيقات العلاجية التلطيفية لمرض السرطان وسبل الحد من المرض والتخفيف من تأثيراته مشيرا الى أن الجامعة تسعى لتوقيع عدد من الاتفاقيات الهامة مع جامعة بولونيا الايطالية تشمل جميع الاختصاصات

الدكتور نبيل مريدن ممثل الجمعية الايطالية السورية 
ان المؤتمر يشكل ظاهرة علمية و نقطة انطلاق للعديد من المؤتمرات المشتركة هدفها تبادل الخبرات والمهارات واقامة جسور تبادل بين الاطباء في مجال العلوم السرطانية مشيرا الى أهمية المؤتمر ودوره في البحث عن السبل الكفيلة بتوفير الجو الصحي والنفسي الملائم للمرضى للمحافظة على استمرار حياتهم والتخفيف من الامهم.

وأضاف مريدن ان المؤتمر يسعى للتعرف على اخر ما توصل اليه العلم لعلاج المرض وتشخيصه المبكر والحد دون انتشاره مشيرا الى أهمية الكشف المبكر عن الورم للتخفيف من انتشاره والتقليل من اثاره.

الدكتور جايدو بياسكو من جامعة بولونيا الايطالية 
ان الطب التلطيفي والعناية بالحياة من المواضيع التي يجب على الحكومات أن توليها أهمية خاصة منوها بدور جامعتي دمشق وبولونيا في هذا المجال من خلال عقد الكثير من المناقشات في السنوات الماضية وضرورة اعادة احياء الاتفاقيات الموقعة عن طريق اقامة الفعاليات المختلفة.

كما قدمت عدة محاضرات حول المراحل الزمنية لاكتشاف المرض وتطور العلاج عبر التاريخ والدراسات الطبية الحيوية والدوائية بالاضافة الى الاساليب العلاجية المتبعة في مشفى البيروني الجامعي.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى