التصنيفات
ثقافة وفن

بعد “فنجان الدم”: “سعدون العواجي” المسلسل البدوي الثاني الذي يتم ايقاف عرضه

استجابة لمناشدات تقدمت بها العديد من القبائل العربية التي يحاكي المسلسل حقبة من تاريخها ، أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد آل نهيان يوم الاثنين ، بوقف عرض مسلسل “سعدون العواجي” على شاشة تلفزيون أبوظبي.
المسلسل المكون من 30 حلقة والمنتج من قبل شركة الريف للإنتاج الفني ، يروي قصة الشيخ سعدون العواجي قبيلة المعروف بأخلاقه الحميدة ، والذي ولد في شمال الجزيرة العربية في حوالي العام 1750 ميلادية، و سكنت قبيلته عنزة في مناطق امتدت من شمال نجد إلى حفر الباطن، وصولا إلى منطقة الجزيرة بين العراق وسوريا.

حيث يجسد شخصيته النجم السوري رشيد عساف، ويشارك بالعمل نخبة من الممثلين السوريين والسعوديين والقطريين والأردنيين.

يذكر أن مجموعة mbc كانت قد اتخذت قرارا في وقت سابق بتأجيل عرض مسلسل الدراما البدوية "فنجان الدم" الذي كان مقرراً عرضه خلال رمضان، بسبب تلقيها مراجعات متعددة من منطقة الخليج العربي وأوساط بعض القبائل تتحفظ على مضمونه لناحية إمكانية إثارته بشكل غير مباشر لبعض الحساسيات أو النعرات القبلية.

تعليق واحد على “بعد “فنجان الدم”: “سعدون العواجي” المسلسل البدوي الثاني الذي يتم ايقاف عرضه”

والله انا احب عمار الكوسوفي ونرمين محد ايحبهم اكثر مني انا اسمي مشاعل مدرسه قطر الاعداديه الصف اول\7 الهوايه المسلسلات التركي مثل نور وسنوات الضياع ولحضه وداع ودموع الورد و الاجنحه المكسوره و الحلم الضائع و وادي الذئاب السكن الخيسه الجنسيه قطريه

التعليقات مغلقة.