التصنيفات
ثقافة وفن

سامر المصري يكشف تلاعب التلفزيون السوري بعرض الأعمال الدرامية

كشف الفنان السوري سامر المصري أن”هناك من يتلاعب بعرض الأعمال على التلفزيون السوري بحسب هواه ومصلحته، وليس على أساس القيمة والنوعية الجيدة”، وفي تصريحات لموقع mbc.net
اعتبر المصري أن بعض الأعمال المعروضة خلال شهر رمضان الحالي لا تستحق العرض، معتبرا أن هناك دهاليز يتم من خلالها تسويق الأعمال الفاشلة عبر التلفزيون السوري، وعبر المصري عن استغرابه لعرض مسلسله "وجه العدالة" الذي أنتجته الهيئة العامة للتلفزيون في سوريا في القناة الثانية السورية، وفي وقت لا يشاهد فيه أحد التلفزيون السوري، مؤكدا أن هذا التصرف أساء له شخصيا ولعمله، علماً أن مسلسل "وجه العدالة" شارك فيه 150 ممثلا هم نجوم الدراما السورية، وهو نسخة تلفزيونية للمسلسل الإذاعي الشهير "حكم العدالة" للمحامي هائل اليوسفي، الذي ما زال يبث على الإذاعة السورية منذ عام 1977.

المصري تساءل هل يجب عرض أعمال عربية في أوقات متميزة، بينما يؤجل عرض الأعمال السورية؟، ضاربا المثل بالمسلسل المصري "ناصر" الذي قام التلفزيون السوري بشرائه، وقال: إنه مخرجه هو المخرج باسل الخطيب زوج مديرة التلفزيون السوري، ملمحا إلى أن عرضه جاء إرضاء لرغبات شخصية وتابع المصري، قائلا: "كيف يعرض مسلسل "ناصر"، وهو مسلسل مصري بحت، بينما هناك عشرات الأعمال السورية التي لا تجد من يعرضها؟، وأجاب: "لا شك أن السبب في ذلك أنه يخص زوج مديرة التلفزيون السوري المخرج باسل الخطيب، فأنا لم أشكك يوما في الرقابة السورية ونزاهتها، لكن هناك دائما كواليس يتم اللعب من خلالها، ويجب إلغاء ذلك حتى يجد الجميع فرصته في العرض المناسب".

أما حول الجزء الثالث من مسلسل "باب الحارة"، قال المصري: "بدون شك، ومن خلال ردود الفعل التي نشهدها، المسلسل حتى الآن في المقدمة من حيث المشاهدة وبلا منافس"، ونفى المصري أن يكون استأثر بالبطولة بعد غياب "أبو عصام" عن العمل. وقال: "العمل بطولة للجميع، وهو جماعي وليس فقط لأبو عصام. وقد أثبت باب الحارة أن كل من عملوا به هم نجوم وأبطال شاركوا في نجاحه وحب الناس له"، كما نفى أن يكون غياب "أبو عصام" سيتسبب في فشل العمل. وقال: "لا يوجد في باب الحارة من يتسبب في فشله لأن كل شخص فيه هو بطل متصل ومنفصل عن الآخرين، فعندما غاب (الأدعشري) عن العمل وكان أحد أهم وجوه جزئه الأول اعتقد البعض أن الجزء الثاني سيفشل، وكلنا رأينا النجاح الكبير الذي حققه العمل العام الماضي".

"أبو شهاب" عبر عن سعادته بتوليفة "باب الحارة" التي نالت رضا الناس للعام الثالث على التوالي. وقال: إن "أبو شهاب المقاتل والرجل القوي هو الرجل المحب والعاطفي في منزله مع زوجته "شريفة"، والتي تؤدي دورها الفنانة جمانة مراد"، وأشار إلى أن علاقته الجميلة مع زوجته "شريفة" لا تختلف كثيرا عن طبيعته في حياته العادية، لافتا إلى أن "طبيعة الدور قد تلقي بظلالها لتجعل منه شرسا أحيانا، ولكن هذا لا يجسد سامر المصري الطيب والمحب والحنون"، وختم المصري بقوله: إن "باب الحارة أنصفني، بينما ظلمني التلفزيون السوري"، مشيراً أن "حب الناس لأبو شهاب كان منقطع النظير خلال العامين الماضيين، فأينما كنت أتحرك كانوا ينادونني بأبو شهاب وليس سامر المصري. وهذا شيء جيد ويعني نجاح الدور والعمل ككل، ومدى حبهم وتعلقهم به.

4 تعليقات على “سامر المصري يكشف تلاعب التلفزيون السوري بعرض الأعمال الدرامية”

إن الفنان الأستاذ(سامر المصري)نجم بكل ما في الكلمة من معنى لأنه لا يجسد الشخصية التي في السيناريو بل في اعتقاديث أن الكاتب عندما يكتب المسلسل يستوحي مثل هذه الشخصيات (أبو شهاب-الرائد هشام….)من شخصية الإنسان (سامر المصري)لأنه الوحي الحقيقي للإنسان الشهم ،المقدام،الشجاع….
شكرا

يااستاذ سامر كل المحبة والتقديرللك كلامك صحيح وانا ضد ان يعرض التلفزيون السوري مسلسلات مصرية لان تلفزيونهم لايعرض مسلسلاتنا مع حب الجمهور لمسلسلاتنا لانهم اكيد عجزوا من قصصهم لان مواضيعهم متككرة لكن احب ان اقول ان الفنان الذي نحبه نلاحقها حتى للقناة الثانية ومسلسل وجه العدالة متابع من كثير من جمهورك

يبدو أن الفنان سامر مشغول كثيرا ولم يتسنى له مشاهدة التلفزيون السوري لذلك لم يلحظ نوعية الأعمال المعروضة و التي تعتبر من الأعمال المميزة هذا العام

التعليقات مغلقة.