التصنيفات
ثقافة وفن

منتج مسلسل أهل الراية يرفض تشبيهه ب باب الحارة

مسلسل أهل الراية واحد من ضمن الأعمال الدرامية التي ستعرض عرضاً أولاً علي خليجية ، قبل توقيت عرضه في أي محطة أخرى، وحسبما ذكرت صحيفة الراية القطرية يوضح منتج مسلسل أهل الراية فراس الدباس في رد علي سؤال عن مدي التشابه بين أهل الراية و
باب الحارة من حيث تناوله للمجتمع الشامي القديم، قائلاً: لم نصنع عملاً يشبه باب الحارة فالخطان الأساسيان في كل العملين مختلفان، ف أهل الراية يتناول مرحلة العام 1890. وهو عمل جميل مشوق بدأوا العمل عليه منذ ثلاث سنوات وسنحت الفرصة أخيراً لعرضه، لافتاً إلي أن جميع أعماله تاريخية وقد حصدت نجاحاً مثل التغريبة الفلسطينية ، ومشدداً علي أن العمل الجديد موثق وواقعي ولا يمكن مقارنته ب باب الحارة الخيالي .

من ناحيته يتحدث كاتب المسلسل أحمد حامد عن العمل قائلاً: أهل الراية هو حكاية الصراع الأزلي بين الخير والشر، ومحاولة لمسح غبار الكراهية ما بين الخالة وأولاد الزوج وذلك بأسلوب درامي شائق يحمل في طياته الدفء والشفافية، حيث تبدأ أحداث عملنا عند التاجر الذي ينتظر بفارغ الصبر قدوم مولوده الجديد من زوجته وهيبة خانم، التي تموت أثناء عملية الولادة، ويكاد الآغا ينهار بعد وفاة زوجته والمنافسة التي يعيشها مع تجار السوق، إلا أن ابنته قطر الندي تقف إلي جانبه في هذه المحنة وتزوجه من دلال لكن الأمور لا تجري كما يشتهي الجميع، لأن دلال تعمل علي التفريق بين أفراد العائلة، فتبعد الآغا عن أولاده، خاصة بعد أن تعجز عن إنجاب أولاد له فتحقد عليهم وتكبر رغبتها في تنفيذ خطتها.. ويصل بها الأمر للتخلص منهم واحداً تلو الآخر .

أما الفنان جمال سليمان الذي يلعب دور البطولة في العمل فيقول عن دوره: أمثل شخصية أبو حسن التاجر المعروف في حي ساروجة، حيث أتعرض للكثير من الانكسارات والمشكلات .

أهل الراية من تأليف أحمد الحامد، وإخراج علاء الدين كوكش، ومن بطولة: جمال سليمان، كاريس بشار، رفيق سبيعي، مني واصف، قصي خولي، خالد تاجا، سمر سامي، نجاح حفيظ، عبد الرحمن آل رشي، أيمن رضا، سامية الجزائري .

تعليق واحد على “منتج مسلسل أهل الراية يرفض تشبيهه ب باب الحارة”

التعليقات مغلقة.