التصنيفات
أخبار البلد

السورية للاتصالات توقف بشكل مؤقت تراخيص مزودات خدمة الإنترنت

أوقفت المؤسسة العامة للاتصالات إعطاء التراخيص لإنشاء مزودات خدمة إنترنت خاصة جديدة بشكل مؤقت ريثما يتم توسيع الشبكة.وأوضح نور الدين الصباغ مدير الإدارة التجارية في المؤسسة أن عملية التوسيع تجري حالياً من خلال عدة مشاريع بينها مشروع شركة هواوي الصينية
التي فازت بعقد لإضافة الاف بوابات الإنترنت "آي دي سي أل" ويتوقع أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع نهاية العام الحالي ضمن خطة أوسع ممتدة لسنوات.

وقال المهندس محمد بغدادي عضو لجنة التراخيص إن المؤسسة تدرس عروض الذين تقدموا بطلبات ترخيص قبل القرار موضحاً أن هؤلاء سيحصلون على التراخيص المشروطة بحيث يتم وصلهم بالشبكة بعد انتهاء عمليات التوسيع.

يشار إلى أن عدد مزودات الخدمة الخاصة العاملة في سورية حالياً يبلغ عشرة مزودات إضافة إلى مزود المؤسسة العامة للاتصالات وعدد مشتركي خدمة الإنترنت بلغ حتى نهاية آذار الماضي 643 ألف مشترك كما يستخدم الكثير من المواطنين بطاقات إنترنت مسبقة الدفع دون اشتراك.

تعليق واحد على “السورية للاتصالات توقف بشكل مؤقت تراخيص مزودات خدمة الإنترنت”

تطورت الانترنيت في سورية خلال الأعوام القليلة الماضية تطوراً كبيراً و سريعاً من حيث التسهيلات و زيادة عدد المخدمات و تخفيض أجور الانترنيت و لكن بقيت مشكلة يعاني منها معظم الناس و هي البطء الشديد للانترنيت وانقطاع الاتصال كثيراً …. نتمنى العمل على تلافي هذه المشكلة …

للاسف مازلنا في الطليعة الخلفية من ناحية خدمات الانترنت واسعار الاشتراكات
الخيالية مازلت الخطوط السريعة هي حلم صعب المنال رغم التخفيضات الاخيرة تبقى السعار مرتفعة
مقارنة باسعار الدول المجاورة

وهذا لم نذكر دول الخليج التي اصبحت تستخدم سرعة 1 غيغا بايت

لازم يكون في حل
لانو الانترنت اصبح ضرورة ملحة مثل الماء والهواء

التعليقات مغلقة.