التصنيفات
سياسية

انفجار في غزة وإصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة

أصيب خمسة فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي في قرية نعلين قضاء رام الله بالضفة الغربية أمس.وقالت مصادر فلسطينية إن جنوداً إسرائيليين أطلقوا النار على فلسطينيين تظاهروا احتجاجاً على إقامة جدار الفصل العنصري في القرية المذكورة ما أدى إلى إصابة خمسة
بجروح.

وحماس تحذر

في السياق نفسه أكدت حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس ضرورة توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وحذر اسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس في حديث لقناة العالم إسرائيل من مغبة الاستمرار في عدوانها وقال: إن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي حيال الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

من جهته حمل خليل الحية القيادي في حماس إسرائيل مسؤولية الانفجار الذي وقع بالقرب من شاطئ غزة وأسفر عن استشهاد أربعة فلسطينين بينهم طفلة وإصابة العشرات بجروح.

وقال الحية في تصريح له إن الاحتلال الاسرائيلي هو سبب كل الجرائم التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

وقال مصدر طبي فلسطيني إن ثلاثة من الشهداء ينتمون إلى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

الاتحاد الأوروبي: توسيع المستوطنات أمر غير قانوني

على صعيد الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي أعربت الرئاسة الفرنسية للاتحاد الأوروبي عن قلقها العميق للمشروع الإسرائيلي القاضي بتوسيع مستوطنة "مسكيوت" في الضفة الغربية المحتلة داعية إسرائيل إلى التخلي عنه.

وقال بيان للرئاسة صدر في بروكسل ..إن إقامة المستوطنات في أي منطقة داخل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس أمر غير قانوني في نظر القانون الدولي.

وأضاف البيان.. أن الرئاسة قلقة بعمق لهذا الإعلان الذي يأتي بعد بضعة أيام من القرارات التي سمحت بتوسيع المنطقة الصناعية في مستوطنة "ارييل" في الضفة الغربية ومن إطلاق مناقصة لبناء أكثر من 1800 مسكن في مستوطنتي "هار حوما" و"بسغات زئيف" في شمال القدس وجنوبها.

كما أوضح البيان أن هذا الإعلان سيعبر عن تجاهل مقلق للنداءات المتكررة للمجتمع الدولي حول هذا الموضوع.