التصنيفات
سياسية

نيويورك تايمز: “إسرائيل” تتدرب على مهاجمة إيران

قالت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الجمعة أن مسؤولين أمريكيين صرحوا بان “إسرائيل” قامت بمناورات عسكرية كبيرة هذا الشهر بدت كتدريب عملي على قصف محتمل لمنشات نووية إيرانية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين لم تكشف عن هويتهم قولهم أن أكثر من مئة طائرة إسرائيلية طراز أف. 16 واف. 15 شاركت في المناورات التي جرت فوق شرق البحر المتوسط واليونان في الأسبوع الأول من يونيو حزيران الجاري.
وذكرت الصحيفة أن هذه التدريبات ركزت فيما يبدو على ضربات بعيدة المدى وتكشف الجدية التي ينظر الكيان الصهيوني بها للبرنامج النووي الإيراني. وتابعت الصحيفة أن المسؤولين في الكيان الصهيوني رفضوا مناقشة المناورة.
واكتفى متحدث باسم جيش لاحتلال الإسرائيلي بالقول بأن السلاح الجوي الإسرائيلي "يتدرب دوما على مهام مختلفة حتى يواجه التحديات التي تشكل خطرا على إسرائيل ويتعامل معها."
وقال مسؤول من وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) ذكرت الصحيفة انه مطلع على التدريبات الإسرائيلية أن احد أهدافها هو التدرب على التكتيكات الجوية والتزود بالوقود في الجو وتفاصيل أخرى متعلقة بضربة محتملة للمنشات النووية الإيرانية والصواريخ التقليدية بعيدة المدى.
وأبلغ عدد من المسؤولين الأمريكيين صحيفة نيويورك تايمز أنهم لا يعتقدون أن "إسرائيل" اتخذت قرار مهاجمة إيران ولا يعتقدون أن هذه الضربة وشيكة.