التصنيفات
صحافة أجنبية

مصادر إسرائيلية: حزب الله حصل على قوارب لضرب مصافي النفط بحيفا وأسدود

ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن حزب الله حصل في منتصف شهر إبريل الماضي على 35 قارباً إيرانياً تتمتع بالسرعة الفائقة والقادرة على حمل أسلحة بيولوجية وكيميائية وإشعاعية.
وتزعم المصادر ذاتها لموقع "تيك ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي بالقول :" إن حزب الله حصل على الـ 35 قارباً المفخخة من قاعدة الحرس الثوري الإيراني في بندر بن عباس وقد وصلت تلك الشحنة إلى ميناء طقية السوري ومن هناك تم إفراغها وتحميلها على متن شاحنات تم تغطيتها بقطع قماش".

وتواصل المصادر ذاتها قولها:" وبعد ذلك وصلت الشحنات إلى منطقة نعمة الواقعة جنوبي لبنان وتم إنزال القوارب وإدخالها إلى أنفاق أرضية موصولة بالبحر الأبيض المتوسط".
وحسب ادعاء المصادر فشبكة الأنفاق البرية المرتبطة بالبحر هي شبكة خاصة بحزب الله وللجبه الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة- التابعة لأحمد جبريل، وقد تم بناء شبكة الأنفاق في سنوات السبعينيات من قبل مهندسين عسكريين من ألمانيا الشرقية آنذاك.
وأضافت المصادر تقول :" إن لحزب الله الآن وحدة مارينز تضم 120 عنصراً تدربوا على استخدام تلك القوارب في قواعد للحرس الثوري الإيراني في جزيرتي "سيري وأبو موسي" الواقعتين في الخليج العربي"، حيث تشير المصادر إلى أن التدريبات اشتملت أيضاً التدرب على استخدام القوارب وتفجيرها بواسطة من أسمتهم بـ "انتحاريين".
وتقول المصادر:" إن حزب الله يهدف من تلك القوارب المفخخة لشل حركة سلاح البحرية الإسرائيلية في عرض البحر المتوسط، واستهداف القواعد العسكرية ومصافي النفط في ميناء حيفا وأسدود وعسقلان واستهداف السفن الحربية الامريكين المتمركزة أمام شواطئ لبنان".