صحافة أجنبية

صحيفة بريطانية.. وزير الدفاع البريطاني يدير عمليات القصف على الأراضي الليبية من فندق فخم في إسبانيا

كشفت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية اليوم أن وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس يدير عمليات القصف على ليبيا
من فندق فخم مجاور للفيلا التي يقيم فيها في إسبانيا حيث يقضي إجازته الصيفية على نفقة دافعي الضرائب البريطانيين.

وقالت الصحيفة إن فوكس استدعى فريقا من مسؤولي وزارة الدفاع البريطانية لينضموا إليه في عطلته لمدة أسبوعين حتى لايضطر إلى قطع إجازته مضيفة أن الفريق يضم مساعدا عسكريا ومستشارا خاصا ومسؤولا عن الاتصالات العسكرية حيث أقام الوزير البريطاني مكتبا مؤقتا يحتوي على أجهزة كمبيوتر محمولة وخطوط هاتف مؤمنة في فندق قريب من الفيلا التي يقيم فيها الوزير فوكس وعائلته ومع اصدقائه.

وأقرت وزارة الدفاع البريطانية في وقت سابق أن نفقات وتكاليف الفريق الذي أرسل إلى إسبانيا لأسبوعين ستتم تغطيتها من قبل دافعي الضرائب.

وبرر مصدر في وزارة الدفاع هذا الأمر بالقول إن فوكس يريد الاستمرار في السيطرة على العمليات العسكرية والتصديق على القرارات المتعلقة بها من اسبانيا حيث يقضي عطلته الصيفية.

واشارت الصحيفة إلى أن نوابا من حزب العمال البريطاني هاجموا قرار فوكس باصطحاب مستشاريه في عطلة على حساب دافعي الضرائب وقال النائب العمالي توماس دوكرتي العضو في لجنة الاختيار الدفاعية إنه في الوقت الذي يقوم فيه فوكس بفرض تخفيضات كبيرة لعدد القوات العسكرية وللميزانية الدفاعية تأتينا هذه الأنباء حول انفاقه مضيفا أن تصرفه هذا سيسبب صدمة للكثير من الجنود لأنهم سيفهمون أن إنفاق المال في قضاء العطلة بالنسبة لفوكس يعتبر في قائمة أولوياته.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إن الوزارة أقامت مكتبا مؤقتا للتمكن من إجراء اتصالات آمنة وكاملة من أجل الحفاظ على السيطرة الكاملة على وزارة الدفاع والدفاع القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى