التصنيفات
اقتصاديات

مجموعة الخرافي تخطط لإطلاق مشروع سياحي ترفيهي في دمشق بكلفة 217 مليون دولار

أسست مجموعة محمد عبد المحسن الخرافي الكويتية شركة كيوان للاستثمار السياحي، بهدف بناء وتمويل وتجهيز وتشغيل مشروع سياحي وتجاري ضخم في قلب العاصمة السورية دمشق، وبالتحديد في ساحة الأمويين، تحت اسم ‘مشروع كيوان’ بقيمة تبلغ 217 مليون دولار.
وفي هذا الصدد، قال محمد فهمي، المدير الإداري لشركة فنادق الخرافي القابضة فى بيان له اليوم انه ‘يعتبر هذا المشروع خطوة هامة بالنسبة لمجموعة الخرافي، ونحن سعداء جداً بالعمل مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال لإطلاق فندق متميز تحت علامتها التجارية في قلب العاصمة دمشق. ترى مجموعة الخرافي فرصاً استثمارية رائعة في سوريا، لذا فإننا نطمح إلى التوسع في مجموعة مشاريعنا في أنحاء المنطقة.’

ومن المقرر أن يمثل مشروع كيوان المشروع المتكامل الوحيد في المدينة والذي سيضم فندق إنتركونتيننتال، ومركز تسوق، ومجمعاً لصالات السينما، ومكاتب، ومركزاً للمؤتمرات، وقاعات للاجتماعات، وقاعات للاحتفالات، ومحلات تجارية متخصصة، ونادياً ومنتجعاً صحياً. وبفضل هذه المرافق الرائعة سيصبح هذا المشروع أحد أبرز معالم المدينة بالنسبة للسكان المحليين والسياح من كافة أنحاء العالم.

وبموجب العقد الذي تم توقيعه مع وزارة السياحة السورية، ستقوم مجموعة الخرافي بتطوير قطعة الأرض التي تملكتها في أبريل 2008، وذلك لمدة 45 عاماً مع فترة تنفيذ مدتها 3 سنوات.

كما وقعت شركة فنادق الخرافي القابضة، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخرافي، اتفاقية مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تقوم بموجبها ببناء فندق إنتركونتيننتال يضم 370 غرفة ضمن مشروع كيوان، ومن المقرر إنجاز العمل في هذا الفندق في عام 2010.

ويذكر ان شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده و تعرف باسم مجموعة الخرافي، هي مجموعة كويتية خاصة ذات نشاطات متعددة في أنحاء العالم، وقد تأسست كشركة تجارية قبل أكثر من 100 عام، وتطورت لتصبح من أضخم الشركات متعددة الجنسيات،

وتضم نشاطاتها بقطاعات الإنشاءات والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والطيران وسلاسل المطاعم السريعة والزراعة والعقارات والفنادق حيث يبلغ رأس مال مجموعة الخرافي أكثر من 4 مليار دولار أمريكي ويعمل لدى المجموعة حالياً أكثر من 100,000 موظف في أكثر من 25 دولة حول العالم.

تعليق واحد على “مجموعة الخرافي تخطط لإطلاق مشروع سياحي ترفيهي في دمشق بكلفة 217 مليون دولار”

التعليقات مغلقة.