التصنيفات
أخبار البلد

وزارة التربية تخصص 36 ملياراً للمجمعات التعليمية

بحث الدكتور علي سعد وزير التربية مع زاهد حاج موسى محافظ اللاذقية اليوم واقع الأبنية المدرسية والمجمعات التعليمية التي يتم بناؤها في المحافظة وآلية توزيعها وتناسبها مع التوزع السكاني.
وأشار وزير التربية إلى أن بناء هذه المجمعات التعليمية يأتي في إطار خطة الوزارة للتخلص من الدوام النصفي وتحقيق الاستقرار في العملية التربوية ورفع جودة التعليم و تأمين مستلزماته في المدن التي تعاني من الكثافة الطلابية مؤكداً ضرورة وضع برامج تنفيذية محددة تضمن الانتهاء من بناء هذه المجمعات قبل بداية العام الدراسي القادم.

وأشار الدكتور سعد إلى أن الوزارة تخطط لإنفاق 36 مليار ليرة لبناء المجمعات التعليمية على مستوى سورية ضمن الخطة الخمسية العاشرة لافتاً إلى اهتمام القيادة السياسية بمسألة التعليم و بناء المدارس. من جهته بين حاج موسى أن محافظة اللاذقية تحتاج لبناء 129 مدرسة للتخلص من ظاهرة الدوام النصفي حيث يتم العمل لبنائها لافتاً إلى الحاجة لمبالغ إضافية بقيمة 2 مليار ليرة سورية لاستكمال مشاريع بناء هذه المدارس.

وبعد ذلك قام وزير التربية و المحافظ بجولة تفقدية إلى المجمعات التعليمية في قنينص والكورنيش الجنوبي استمعوا خلالها إلى عرض من مدير الخدمات الفنية ومدير مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية عن واقع العمل ونسب التنفيذ.

ويذكر أن مجمع قنينص التعليمي يتوضع على مساحة 46 دونماً و يحوي 5 كتل مدرسية في كل واحدة 36 قاعة مدرسية بكلفة إجمالية تبلغ 295 مليون ليرة سورية كما يحوي المجمع أيضاً مخبراً و مركزاً للمعلوماتية ومركزاً صحياً وملعباً مشتركاً فيما يحوي المجمع التعليمي في الكورنيش الجنوبي مدرستين للإناث في كل منها 36 شعبة درسية بتكلفة إجمالية 80 مليون ليرة سورية.

وكان وزير التربية دشن خلال الأسبوع الماضي مجمعاً تربوياً كبيراً في مدينة حلب بتكلفة 205 ملايين ليرة سورية يضم 3 مدارس في كل منها 38 قاعة درسية بطاقة استيعابية تبلغ 4 آلاف طالب