التصنيفات
سياسية

الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي تبدأ اليوم بدمشق

تمهيداً لاجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى وزراء الاقتصاد والمال العرب التحضيري للقمة العربية العشرين يعقد المندوبون الدائمون وكبار المسؤولين اجتماعا اليوم لتحضير الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيعرض على القمة
ويناقش المشاركون تقرير الأمانة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي حول ما تم تنفيذه وما اتخذ من اجراءات في مجال التعاون الاقتصادي العربي في الفترة الممتدة من انعقاد قمة الرياض العام الماضي حتى انعقاد قمة دمشق وما نفذ من قرارات القمة السابقة.

وسيبحث المشاركون التحضيرات والاستعدادات التي اتخذت لعقد القمة الاقتصادية في الكويت العام القادم وسبل حل المعوقات التي تعترض إقامة منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى واستكمال التكامل الاقتصادي العربي.

وستتناول الاجتماعات عدداً من المواضيع حول الجوانب الاجتماعية والتقنية والسياحية والبيئية وإمكانية إنشاء منظمة للأقمار الاصطناعية العربية ووضع استراتيجية سياحية عربية واستراتيجية لتقنية المعلومات.

وكانت القمة العربية التاسعة عشرة قد اقرت عقد قمة اقتصادية عربية في الكويت عام 2009 ومن المتوقع أن تعطى قمة دمشق دفعاً كبيراً لاستكمال الاستعدادات ودراسة البرامج والمشاريع والآليات التحضيرية للقمة الاقتصادية وفي تعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي العربي