التصنيفات
ثقافة وفن

بعد اقامته بباب الحارة …. الادعشري ينتقل باسم الحوت من الريف الى اللاذقية

المسلسل السوري الجديد “الحوت” يواصل تصويره حالياً في مدينة اللاذقية , وهو من تأليف كمال مرة واخراج رضوان شاهين وإنتاج شركة “عاج للإنتاج الفني” , و الاحداث تدور في الساحل السوري فترة الانتداب الفرنسي على سوريا في عشرينات القرن الماضي .
كما و يتناول المسلسل طبيعة الظروف التي يعيش فيها الصيادون، والنزاعات التي تنشب بين أهل المهنة، مركزاً في خطه الدرامي الرئيسي على حكاية أحد الانتهازيين من أصحاب الأهداف الشريرة والنفوس المريضة. ويرصد العمل قصصاً وحكايات تجري وقائعها في البيئة الساحلية في ظل مرحلة عاصفة من تاريخ سوريا التي كانت قد خرجت للتو من الحقبة العثمانية، وتعيش مخاضاً مضنياً، إذ يتطلع الناس إلى الانعتاق من الانتداب الفرنسي.

الفنان بسام كوسا الذي يذكر الكثيرون الدور الذي أداه في مسلسل “باب الحارة” بشخصية “الادعشري”، يعود من جديد بدور منافس في المسلسل حيث يجسد شخصية “اسعد الحوت” هو أحد الشخصيات الرئيسية في العمل حيث يستغل الناس البسطاء، والصيادين المبتدئين، يسخر من شقيقه ورفاقه الذين يقاومون الفرنسيين، وبعد انتقاله من الريف إلى مدينة اللاذقية تتوسع لديه نزعة الشر، وتتنوع أساليبه في النصب والاحتيال، فيمضي في تحقيق مشاريعه وأهدافه الخاصة، من دون أي رادع أخلاقي  .

العمل الذي يقع في 30 حلقة يشارك فيه نخبة من نجوم الدراما السوية منهم : سلوم حداد، خالد تاجا، منى واصف، لورا أبو أسعد، ريم علي، أندريه سكاف، نضال سيجري، فائز قزق واخرون , ويعتبر مسلسل “الحوت” من أضخم وأكبر الإنتاجات الدرامية السورية لعام 2008 حيث تم بناء ما يشبه مدينة خاصة بالعمل تحتوي على أسواق وحارات ومرافئ صيد تجسد عوالم الصيادين والحياة الشعبية في الساحل السوري فترة العشرينات في القرن الماضي .