التصنيفات
ثقافة وفن

افتتاح معرض “في رحاب سورية” بإيطاليا

افتتح في قصر فيرايولي التاريخي وسط العاصمة الإيطالية روما معرض في رحاب سورية حيث جذور المسيحية الذي يقام بالتعاون بين السفارة السورية في إيطاليا وإقليم فريولي فينيزيا جوليا الإيطالي
وأكد فرانكو ياكوب مفوض العلاقات الدولية لدى رئاسة إقليم فريولي فينيزيا جوليا خلال الافتتاح اهتمام الإقليم بتعزيز العلاقات مع سورية مشيراً إلى أهمية دور سورية وعراقة تاريخها وحضارتها الإنسانية.

بدوره نوه المونسنيور ليبريو اندرياتا المسؤول عن الحجيج لدى مؤسسة اوبرارومانا للحجيج إلى الأماكن المقدسة التابعة للفاتيكان بأجواء التسامح الديني التي تتمتع بها سورية ووصفها بأنها أرض التاريخ والثقافة والديانة وجمال الطبيعة ونقطة التقاء الحضارات.

ويضم المعرض الذي يستمر لغاية الثامن عشر من نيسان القادم نحو خمسين صورة فوتوغرافية من الحجم الكبير لبعض الأوابد الأثرية والأماكن والمعالم السياحية التي تكتنزها سورية وخاصة المواقع الدينية كالمساجد والكنائس والأديرة.

وتظهر الصور أبرز وأهم المعالم السياحية والأثرية في سورية كتدمر وقلعة حلب ونواعير حماة وقلعة الحصن وقصر العظم وسوق الحميدية ومدرج بصرى.

ورافق افتتاح المعرض عرض لفيلم وثائقي حول أهم المواقع السياحية والأثرية وكذلك المهن اليدوية والصناعات الحرفية والمراحل التاريخية المختلفة التي شهدتها سورية إضافة إلى إبرز ملامح التطور والحداثة التي تشهدها سورية.

حضر افتتاح المعرض المطران هيلاريون كبوجي مطران القدس في المنفى وسمير القصير سفير سورية لدى إيطاليا وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في إيطاليا ونواب من البرلمان الإيطالي وحشد من المهتمين الإيطاليين بالسياحة والأماكن الدينية في سور