علوم وتقنيات

Motorola CLIQ, أول هواتف أندرويد من موتورولا

هل هي عودة من الثبات العميق للصناع الأمريكي العريق ؟؟ أم هي مجرد محاولة يائسة جديدة مثل كثير من المحاولات السابقة التي باءت بالفشل و لا تزال تعاني موتورولا من نتائجها المأساوية ؟؟!! مهما اختلفت آراؤنا تجاه موتورولا
فالواقع يقول أن الشركة تعيش في ثبات عميق منذ عدة سنوات بعد أن كانت واحدة من الشركات الرائدة في مجال الهواتف المحمولة سابقا. و لكن الشركة الأمريكية تعد لإطلاق ما يبدو أنها تضع عليه الكثير من الآمال للعودة الى المنافسة الفعلية في سوق الهواتف الذكية و هذا المنقذ الجديد هو Motorola CLIQ.

CLIQ هو أول الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد التي تنتجها موتورولا و واحد من الأجهزة المعدودة التي تعمل بالنظام في العالم أجمع في الوقت الحالي بخلاف HTC التايوانية و التي تعد أكبر مصنعي أجهزة أندرويد في الوقت الحالي. الهاتف الجديد يحمل شاشة عرض بقياس 3.1 إنش HVGA تعرض صورة بدقة 320×480 بكسل و تعمل باللمس إضافة الى لوحة مفاتيح QWERTY منزلقة. خواص الإتصال المدعومة تتضمن الWiFi و ال3G كما يحمل الهاتف كاميرا رقمية بدقة 5 ميجا بكسل مع ضبط تلقائي للعدسة و قدرة على تصوير الفيديو بمعدل 24 لقطة في الثانية.

إضافة الى مميزات و خواص نظام أندرويد التقليدية فإن CLIQ يقدم تقنية جديدة أو لنقل حزمة برمجية تحمل اسم MOTOBLUR و أدق ما يمكننا أن نصفها به هو أنها الشبيه المماثل لخواص التزامن التي قدمتها بالم مع نظام webOS و لكن هذة المرة لنظام أندرويد حيث يقوم هاتف CLIQ بعمل تزامن تلقائي و ترابط بين الرسائل القصيرة و رسائل البريد الإلكتروني و جهات الإتصال عبر الخدمات الإجتماعية المختلفة بأسلوب شبيه للغاية بما يفعله الهاتف Pre من بالم.

CLIQ – و الذي سيسمى كذلك باسم DEXT خارج الحدود الأمريكية – يصدر خريف هذا العام مع شبكة T-Mobile الأمريكية بشكل مجاني مع عقد ملزم أو بسعر 400$ بدون عقد ملزم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى