المنوعات

دخول البحر الميت لاختيار عجائب الدنيا السبع

دخل البحر الميت ضمن القائمة النهائية التي تضم 14 مكاناً ستطرح في استفتاء عالمي عبر الانترنت العام المقبل لاختيار العجائب السبع للحياة الطبيعية في العالم، بحسب ما أُعلن اليوم الأربعاء 26-8-2009.
وتسعى البحيرة الشهيرة ذات الملوحة الشديدة في أدنى نقطة في العالم لشغل مكان بجانب ظواهر طبيعية مثيرة مثل نهر الامازون وجزر جالاباجوس ومحمية جراند كانيون والحاجز المرجاني العظيم.

وتشمل القائمة ايضا شلالات انجيل في فنزويلا وخليج فاندي في كندا وجزر المالديف وبركان فيسوفيوس في ايطاليا وخليج هالونج في فيتنام وشلالات ايجوازو على الحدود بين البرازيل والارجنتين ومغارة جعيتا في لبنان، وحديقة كومودو الوطنية في اندونيسيا ونهر بويرتو برنسيسا الذي يمر تحت الارض في الفلبين.

وتتشارك اسرائيل والاردن والضفة الغربية المحتلة في البحر الميت وكاد ان يستبعد من مسابقة عجائب الدنيا السبع الجديدة في وقت سابق من هذا العام عندما عرقلت مشكلات الشرق الاوسط تعاونهم المطلوب في هذا الشأن.

ولكن التوصل الى حل وسط في اخر لحظة سمح بالاستمرار في ترشيحه للمرحلة التالية ومن المقرر ان تظهر النتائج النهائية في 2011 اذ يتوقع المنظمون انه بحلول هذا الوقت سيكون مليار شخص قد شاركوا في التصويت عبر الانترنت.

وشارك اكثر من 100 مليون شخص في اختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة التي صنعت بيد البشر التي اعلنت في يوليو/تموز 2007.

وزاد عدد الزائرين ثلاثة اضعاف تقريبا الى أطلال مدينة البتراء في الأردن شرقي البحر الميت بعد ان اختيرت ضمن القائمة الفائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى