سياسية

الجيش العراقي يعتقل متورطين بتفجيرات بغداد

أعلن المتحدث باسم خطة فرض القانون ببغداد اللواء قاسم عطا الجمعة، اعتقال مجموعة من المتورطين بتفجيرات بغداد الاخيرة التي اوقعت مئات الضحايا، مؤكدا ان المجموعة مرتبطة ببعثيين سابقين.
ولم يقدم عطا توضيحات حول المعتقلين، مشيرا الى انه سيعلن تفاصيل اعتقالهم في وقت لاحق.

كما اكد عطا انه تم ضبط شاحنة تحمل خمسة اطنان من المتفجرات بمنطقة ابو غريب غرب بغداد كانت في طريقها الى العاصمة، كما اعلن تفكيك سيارة ملغومة في المنطقة نفسها.

من جهة اخرى، دعا نائب رئيس البرلمان العراقي الشيخ خالد العطية الى اعادة تقويم اداء القوات الامنية ومحاسبة المقصرين بعد التفجيرات التي هزت العاصمة بغداد واوقعت مئات الضحايا.

وخلال مؤتمر صحافي عقده في البرلمان بعد الاجتماع الطارئ لمجلس النواب بحضور وزراء الداخلية والامن الوطني والدفاع، طالب العطية برفع مستوى التنسيق بين الاجهزة الاستخبارية والامنية.

وكان عشرات المدنيين قد قتلوا، واصيب اكثر من 400 آخرين جراء سلسلة تفجيرات هزت في اليومين الماضين محافظة بابل والعاصمة بغداد.

وقد حمل العراقيون قوات الاحتلال الاميركي وبعض الدول العربية مسؤولية التفجيرات، وطالبوا الحكومة العراقية باستحداث اجهزة امنية جديدة لمواجهة الاختراقات الامنية.

الى ذلك دعا امام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي الشعب العراقي الى الوقوف مع عوائل الشهداء الذين سقطوا في تفجيرات بغداد الاخيرة.

وخلال خطبة الجمعة قال القبانجي ان تلك العوائل تستحق التبريك والتهنئة، كما تستحق التعزية على ما الم بها جراء التفجيرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى