المنوعات

في أمريكا.. كلاشينكوف مجاناً عند شراء سيارة

في ظل أزمة اقتصادية طاحنة وتراجع مبيعات السيارات في الولايات المتحدة، لجأ وكيل بيع سيارات لوسيلة فريدة لتسويق معروضاته، وذلك بتقديم كلاشينكوف مجاناً عند شراء شاحنة جديدة.
وقال مارك موللر، الذي يرفع شعار "الله، السلاح، الشجاعة والشاحنات الأمريكية"، إن ردة الفعل على عرضه كانت مذهلة.

وأوضح خلال حديث مع برنامج "صباح أمريكي" American Morning على CNN: "العرض ناجح للغاية.. هناك الكثير من القلق والمخاوف حيال الجريمة هنا.. والناس بحاجة إلى حماية أنفسهم."

وقال موللر، صاحب معرض "ماكس موتورز" بالقرب من مدينة كنساس، والذي يعمل في بيع السيارات منذ 35 عاماً: "وهل هناك أفضل من دعم المنتجات الأمريكية في الأيام الصعبة هذه… العرض هدفه تحفيز وتحريك المبيعات."

وأكد أن وكالته باعت 35 سيارة أكثر من المعتاد في هذا الوقت بفضل العرض غير المألوف، مشيراً إلى أنه يأمل في يؤدي إلى رفع سجل مبيعاته بمائة سيارة.

ويقدم موللر، المتخصص حصرياً في بيع السيارات الأمريكية، شهادة هدية للكلاشينكوف الذي يبلغ سعره 450 دولاراً.

ويذكر أن الكلاشينكوف، أو بندقية AK-47، الذي كان الاتحاد السوفيتي السابق أول من أنتجه، وانحصر تصديره على حلفاء موسكو فقط، أصبح رمزاً للمقاومة ضد الولايات المتحدة أثناء الحرب الفيتنامية حيث تصدى به ثوار الفيتكونغ للقوات الأمريكية.

ويأتي عرض موللر وسط ترقب أمريكي لتحرك الرئيس باراك أوباما لتشديد القوانين حول امتلاك الأسلحة.

وحول مغزى تقديم كلاشينكوف، وتتفاوت سعته مخزنه ما بين 30 إلى 60 طلقة، كسلاح للدفاع عن النفس، استشهد موللر بحادثة مقتل زوجين في فلوريدا على يد عصابة من ستة أشخاص.
advertisement

وأضاف: "لا أعتقد أن طلقة مفردة كانت ستجدي في حالتهما.. ولكن مع امتلاك بندقية أوتوماتيكية ربما لقوا حتفهم أيضاً لكن بعد إيقاع ضحايا بين الأشقياء كذلك."

ورفع الوضع الاقتصادي المتردي مخاوف من ارتفاع الجريمة، وبالتالي ارتفاع معدلات بيع الأسلحة في بعض الولايات الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى