اقتصاديات

بعد سيارة شام.. إنتاج سيارات جديدة في سوريا

قال وزير الصناعة فؤاد عيسى الجوني: يتم حاليا إجراء محادثات مع عدة شركات عالمية لإنتاج موديلات سيارات مختلفة على خط إنتاج سيارات شام إضافة إلى إطلاق سيارة شام بعلبة اوتوماتيكية نهاية هذا العام.
وزير الصناعة الذي سبق ان عارض رفع أسعار سيارة شام التي تنتجها شركة سيامكو الإيرانية السورية المشتركة أكد لـصحيفة البعث انه تم طرح موضوع عدم موافقتنا على زيادة الأسعار مع وزير الإسكان وإنشاء المدن الإيراني سعيدي كيا ومدير شركة إيران خودرو لأنه في حال رفع سعر السيارة ثلاثة آلاف دولار فإننا لن نستطيع ان نبيع اي سيارة في سورية.

وكان مدير شركة إيران خودرو الجديد قد خلص إلى ان سيارة شام تخسر نحو 2500 دولار لذا لابد من رفع الأسعار بحسب الدراسة المالية التي أجرتها الشركة على مكونات السيارة.

وزير الصناعة الدكتور الجوني رأى ان الأسعار فيما لو زادت فان سيارة شام ستخسر راغبيها وخاصة في واقع التنافس وكسر الأسعار للسيارات العالمية.

وعن إمكانية تأثر العلاقة مع الشركة الإيرانية قال الجوني: على العكس الشركة الإيرانية رحبّت بالفكرة واعتبرتها في صالحها لان ايران خودرو تساهم بنسبة 40٪ وفي مصلحتها ان تحقق الأرباح وتلقى السيارة رواجاً في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى