المنوعات

أمريكا: ضجة حول فيديو لطرد أرواح “مثلية الجنس”

أثار شريط فيديو يظهر فيه أعضاء إحدى الكنائس الأمريكية وهم يحاولون طرد شيطان “مثلي الجنس” من جسد صبي يعاني من إضطرابات في هويته الجنسية، عاصفة من الغضب لدى العديد من المجموعات المؤيدة لحقوق المثليين في البلاد.
وكان الشريط قد ظهر على موقع Yotube الالكتروني، حيث يظهر مجموعة من أعضاء كنيسة Manifested Glory Ministries وهم يصرخون "أخرج أيها الشيطان المثلي" وذلك في نية لإخراج هذا الشيطان "الشاذ" من جسد الصبي الذي يبلغ 16 عاما من العمر.

وفي مكالمة هاتفية مع CNN، أشارت الراهبة في الكنيسة، ياتريشيا مكيني، والتي تعتبر نفسها نبية من الأنبياء، أنها تؤمن "بالخلاص وبقدرة المسيح"، معبرة أن "الله خلق آدم وحواء وبالتالي جعل الرجال مخلوقين كي يرتبطوا بالنساء وجعل النساء مخلوقات كي يكن مع الرجال."

 
وذكرت مكيني أنها تعرضت للعديد من التهديدات من قبل المجموعات المؤيدة لحقوق المثليين، بعد بث الشريط، زاعمة أنها تعرضت للتشهير والتهديد بالقتل.

وأكدت مكيني أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها بث مثل هذا النوع من الممارسات، إذ بينت أن كنيستها تستقبل دائما الكثير من الشباب والفتيات الذين يعانون من مشاكل في تحديد هويتهم الجنسية.

من جهة أخرى ذكرت روبن مكهيلين، والتي سبق وأن عملت مع نفس الصبي الذي ظهر في الفيديو ضمن برنامج لمراقبة ودعم الشباب المثليين، أن قضية هذا الصبي تدل على مشكلة يعاني منها المجتمع الأمريكي. فمن ناحية يكون بعض الشباب مؤمنين بالدين المسيحي، ومن جهة أخرى يكونون مثليي الجنس.

وأوضحت مكهيلين أن المشكلة هي "كيف تكون مسيحيا ومثليا في نفس الوقت؟" وبرأيها هذه المعضلة تؤرق الكثير من الناس الذين يحاولون أن يكونوا مؤمنين ومثليين في نفس الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى