سياسية

الرئيس الأسد لفيرهاغن: الظروف الدولية والأزمة الاقتصادية تتطلب تعاوناً أكبر

بحث السيد الرئيس بشار الأسد مع السيد مكسيم فيرهاغن وزير خارجية هولندا اليوم العلاقات الثنائية بين البلدين والعلاقة مع الاتحاد الأوروبي واتفاق الشراكة السورية الأوروبية وآفاق السلام.
وأوضح الرئيس الأسد للسيد فيرهاغن الرؤية السورية من مجمل القضايا الراهنة في المنطقة وخصوصاً في الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤكداً أن السلام العادل والشامل يجلب الأمن والاستقرار للمنطقة وللعالم وأن الظروف الدولية والأزمة الاقتصادية العالمية تتطلب تعاوناً سياسياً واقتصادياً أكبر بين الدول.

كما عبر الرئيس الأسد عن أهمية استمرار التواصل والحوار بين دول المنطقة وأوروبا وضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب الفلسطيني الأعزل عبر فك الحصار وفتح المعابر وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية.

من جانبه نوه الوزير الهولندي بدور سورية الهام والإيجابي المساعد في استقرار المنطقة وأكد رغبة الاتحاد الأوروبي بمزيد من العلاقات مع سورية وشكر استضافة سورية للاجئين العراقيين.

حضر اللقاء السيد وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والسيد عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية والوفد المرافق للوزير الهولندي وسفيرة هولندا في دمشق.

وفي الإطار ذاته التقى الوزير المعلم نظيره الهولندي بحضور الدكتور المقداد والسيد عمورة ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى